• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

1.285 مليار درهم قيمة قروض الصندوق لمشاريع الطاقة المتجددة:

صندوق أبوظبي للتنمية يقرض مالي 33 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يونيو 2015

الاتحاد (أبوظبي)

الاتحاد (أبوظبي)

وقع صندوق أبوظبي للتنمية أمس، اتفاقية قرض ميسر مع حكومة جمهورية مالي بقيمة تزيد على 33 مليون درهم، وذلك بهدف تمويل مشروع الطاقة الشمسية الهجينة في هذه الدولة.

وقال بيان صحفي صادر عن صندوق أبوظبي للتنمية «إن القرض يأتي في إطار حرص الصندوق على تمويل مشاريع الطاقة المتجددة في الدول الشقيقة والصديقة، نظراً لما يمثله هذا القطاع من أهمية ونتائج واعدة في تسريع عملية التنمية في تلك الدول.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية التي عقدت في مقر صندوق أبوظبي للتنمية، بحضور محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، ومامادو كيتا فرانكالي، وزير الطاقة والمياه في جمهورية مالي.

وأفاد الصندوق، بأن الآثار الإيجابية للمشروع ستنعكس علي تحسين الظروف المعيشية من خلال وصول الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية لتغذية 30 مدينة ريفية يسكنها ما يقارب 123 ألف شخص، كما ستساعد العمليات الإنشائية والتشغيلية وأعمال الصيانة التي سترافق المشروع في توفير العديد من فرص العمل الجديدة لسكان الأرياف.

وقال محمد سيف السويدي، «نسعى في صندوق أبوظبي للتنمية إلى تمويل القطاعات الحيوية والأساسية من بينها قطاع الطاقة المتجددة، لما يحمل في طياته الكثير من الفوائد والمكاسب على اقتصادات الدول النامية»، مشيراً إلى أن المساهمة في تمويل المشروع يأتي في ظل التركيز المتزايد على قطاع الطاقة المتجددة ونظراً لتنامي الأهمية التي يحظى بها القطاع كونه يعد ركناً أساسياً لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد وزير الطاقة والمياه في جمهورية مالي بالدور المحوري الذي يلعبه صندوق أبوظبي للتنمية في تحقيق التنمية المستدامة بشقيها الاقتصادي والاجتماعي في بلاده، مشيراً إلى أن مالي تسعى إلى تنسيق الجهود وتعزيز التعاون المشترك مع صندوق أبوظبي للتنمية الذي يسهم بشكل فاعل في تمويل المشاريع الإنمائية التي تنعكس بشكل مباشر على القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتعمل على رفع مستوى المعيشة، وتحسين نوعية الحياة في مالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا