• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لخدمة ذوي الإعاقة البصرية

«أبوظبي الإسلامي» يطلق أجهزة صرّاف آلي تتفاعل صوتياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 14 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مصرف أبوظبي الإسلامي تكنولوجيا التفاعل الصوتي ضمن أجهزة الصرّاف الآلي، لتمكين العملاء ذوي الإعاقة البصرية من إجراء معاملاتهم بسهولة وأمان من خلال التوجيهات الصوتية، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية المصرف للابتكار الرقمي الرامية إلى تعزيز تجربة العملاء المصرفية ودعمهم بأفضل الحلول المصرفية، بحسب بيان أمس.

وقد تعاون مصرف أبوظبي الإسلامي، الذي يمتلك شبكة واسعة تضم أكثر من 770 جهاز صرّاف آلي في الدولة، مع شركة «إن سي آر كوربوريشن» المتخصصة في مجال توفير الحلول المصرفية وتقنيات خدمات العملاء ضمن هذه المبادرة، ليصبح أبوظبي الإسلامي أول مصرف في الإمارات يعتمد مثل هذه التكنولوجيا في قطاع الخدمات المصرفية، ومن المقرر أن يبدأ طرح أجهزة الصرّاف الآلي المزوّدة بتقنية التفاعل الصوتي على مراحل، حيث سيتم توزيع 20 جهازاً في مناطق مختلفة خلال شهر ديسمبر المقبل.

وقال فيليب كينغ، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي «سعداء بشراكتنا مع شركة إن سي آر كوربوريشن التي تأتي تماشياً مع التزام مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بدعم عملاء المصارف من ذوي الإعاقة البصرية، وتأتي ضمن جهودنا لتلبية كل احتياجاتهم وتمكينهم من إجراء معاملاتهم وتعزيز وصولهم إلى جميع خدماتنا المقدمة عبر أجهزة الصرّاف الآلي بطريقة آمنة. ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي مساعيه للبحث عن سبل الاستفادة من الحلول التكنولوجية المبتكرة والحلول الرقمية الرائدة، بهدف توفير عاملي الراحة والسهولة ضمن المعاملات المصرفية اليومية وتقديم تجربة مصرفية عالية الجودة».

تجدر الإشارة إلى أن نحو 98% من المعاملات النقدية يتم إجراؤها عبر أجهزة الصرّاف الآلي التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي والتي تقدم أيضاً خدمات أخرى، بما في ذلك التبرعات الخيرية، التحويلات، ودفع الفواتير.

ومن جانبه، قال وائل الأعور، المدير العام لقطاع البنوك في الخليج والسعودية لدى شركة «إن سي آر كوربوريشن» «هذه هي المبادرة الأولى من نوعها في دولة الإمارات، وهي تأتي ضمن جهود توفير أفضل الحلول الرقمية المصرفية ودعم حاملي البطاقات المصرفية من العملاء ذوي الإعاقة البصرية. وتم تصميم أجهزة الصرّاف الآلي المزوّدة بتقنية التفاعل الصوتي وفقاً لمعايير تعزيز الوصول للجميع، وهي تأتي مزوّدة بلوحة مفاتيح سهلة الوصول وتكنولوجيا التوجيه الصوتي، كما يتوفر معها ملصقات برايل وتتحدث بلغات عدة، بما يسمح للعملاء ذوي الإعاقة البصرية إجراء معاملاتهم بطريقة آمنة عبر أجهزة الصرّاف الآلي، بما في ذلك عمليات السحب والإيداع والدفع دون أية مساعدة». وكان مصرف أبوظبي الإسلامي أول من قام بتفعيل نظام البصمة وبطاقة الهوية في جهاز الصراف الآلي بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. ويهدف مصرف أبوظبي الإسلامي بتوفير حلول التكنولوجيا المتطورة لتعزيز الخدمة المقدمة لكل العملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا