• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الجمعة .. الموعد الرسمي للموسيقى عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

نيويورك (أ ف ب)

اعتباراً من العاشر من يوليو المقبل، ستصدر ألبومات الموسيقى أيام الجمعة، وذلك لتوحيد تواريخ صدورها في أنحاء العالم أجمع، بحسب الاتحاد الدولي لهذا القطاع.

وكشف الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية أنه أبرم اتفاقاً في فبراير الماضى مع شركات الإنتاج الموسيقي ينص على طرح الألبومات الجديدة في الأسواق أيام الجمعة، وأعربت الجهات المعنية عن استعدادها البدء بتنفيذ هذه التدابير الجديدة في 10 يوليو المقبل، ويشمل هذا القرار 45 سوقاً، من بينها 11 كانت تصدر فيها الألبومات أصلًا أيام الجمعة.

وتصدر عادة الأسطوانات أيام الثلاثاء في الولايات المتحدة وكندا، في حين أنها تسوق الاثنين في فرنسا وبريطانيا. ويطال هذا القرار جميع الوسائط الموسيقية، من الأقراص المدمجة والنسخ الإلكترونية والنماذج المخصصة للبث التدفقي.

وقال غلين باروس رئيس مجموعة الإنتاج «كونكورد ميوزيك غروب» التي تتعاون مع فنانين مثل بول ماكارتني وبول سايمن إن «توحيد أيام صدور الأعمال الجديدة يعكس بشكل أفضل واقع القطاع».

ويعتبر الكثيرون من أهل القطاع أن صدور الأسطوانات في أيام مختلفة يتسبب بعدة تعقيدات ويؤدي إلى زيادة عمليات القرصنة، واعتمد الاتحاد في هذه المناسبة شعار «أيام الجمعة للموسيقى الجديدة»، غير أن هذا القرار ليس ملزماً، ويمكن للفنانين أن يختاروا الأيام التي تناسبهم لإصدار أعمالهم، وستستمر مثلًا الشركات اليابانية بإصدار ألبومات السوق الداخلية أيام الأربعاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا