• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«اشوبا» تتحول إلى منخفض مداري

البيئة تتفقد أحوال الصيادين بعد العاصفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

أبوظبي (وام)

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، إن العاصفة المدارية اشوبا ضعفت وتحولت إلى منخفض مداري، كما تراجعت سرعة الرياح السطحية حول مركز العاصفة لتصبح ما بين - 37 61 - كلم/‏‏‏ ساعة.

وأضاف المركز في بيان له أمس: إن من خلال خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الصناعية بالإضافة لتقارير الأرصاد الصادرة من المراكز الإقليمية المختصة، فإن آخر المؤشرات من خرائط الطقس الجوية المستقبلية وبعض النماذج العددية تشير إلى استمرار ضعف الحالة المدارية تدريجيا خلال 12 ساعة القادمة، مع استمرار تأثيرها على سواحل سلطنة عمان مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الغزارة، ورياح نشطة إلى شديدة السرعة على تلك المناطق.

ويستمر البحر مضطرباً خلال 48 ساعة القادمة على السواحل الشرقية من الإمارات، كما تظهر كميات من السحب على الدولة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبراً بوجه عام وغائماً جزئياً على بعض المناطق، وتظهر بعض السحب المنخفضة شرقاً بعد الظهر يتخللها بعض السحب الركامية على الجبال، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام تنشط أحيانا مثيرة للأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل وصباح الغد الباكر، مع احتمال تشكل بعض الضباب، أو الضباب الخفيف خاصة غرباً. الرياح..جنوبية شرقية - شمالية شرقية/‏‏‏ 15 - 35 كم/‏‏‏ساعة تصل 45 كم/‏‏‏ساعة أحيانا على المناطق الداخلية وفوق الخليج العربي، بينما تصل 50 كم/‏‏‏ساعة أحياناً في شمال بحر عمان ومضيق هرمز.

وزار وفد من وزارة البيئة والمياه برئاسة المهندس سيف الشرع وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي امس جمعية الصيادين في كل من إمارة الفجيرة ومدينة كلباء التابعة لإمارة الشارقة وذلك للاطلاع على أحوال الصيادين بعد تأثر السواحل الشرقية من الدولة بالعاصفة المدارية أشوبا وذلك من خلال اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة حرصا من الوزارة على دعم الصيادين وحماية مهنة الصيد. واطمأن المهندس سيف الشرع خلال اللقاء الذي رافقته خلاله المهندسة نورة كرم الكعبي مديرة إدارة المنطقة الشرقية في الوزارة على أحوال الصيادين ومدى تأثرهم وتأثر قواربهم بهذه العاصفة مؤكدا أن وزارة البيئة والمياه تضع قضايا الصيادين واحتياجاتهم ضمن أولوياتها دائما وكل ما من شأنه الارتقاء بالمهنة والمحافظة عليها وتعزيز دور الصيادين في المجتمع.

وثمن الصيادون جهود وزارة البيئة والمياه الرامية إلى المحافظة على مهنة الصيد وتفعيل دور جمعيات الصيادين التي تخدم شريحة كبيرة في المجتمع من خلال توفير كافة احتياجاتهم وتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه الصياد باعتبار الصيد مصدر رزق له والمساهمة في دعم وحماية الثروة السمكية والحفاظ على البيئة البحرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض