• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دعت إلى عدم الذبح في البيوت أو الأماكن العامة

بلدية أبوظبي.. المسالخ جاهزة لاستقبال شهر رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

هالة الخياط (أبوظبي)-

هالة الخياط (أبوظبي)

أكملت بلدية مدينة أبوظبي استعدادات المسالخ لاستقبال الجمهور الكريم طيلة شهر رمضان المبارك، ورفعت جاهزيتها، مؤكدة اعتمادها أفضل المعايير الصحية، في خطوة لتلبية احتياجات الجمهور والطلب المتزايد على الذبائح خلال الشهر الكريم.

وأكدت البلدية حرصها على تقديم أفضل الخدمات للجمهور، وإيجاد آلية مرنة في التوقيت لتناسب الجميع مشيرة إلى أنهااستطاعت توفير منظومة متكاملة من المسالخ ذات المواصفات والمعايير العالمية، بهدف تقديم أرقى مستويات الخدمات للجمهور.

وشددت بلدية مدينة أبوظبي على ضرورة الالتزام بعدم الذبح في البيوت، أو الأماكن العامة أو أي مكان خارج المسالخ المرخصة بهدف الحفاظ على سلامة الجمهور وضمان إخضاع الذبائح للفحص من الطبيب البيطري المتخصص. محذزة من انتقال الأمراض من القصابين الجائلين، لما يمكن أن يحمله هذا القصاب الجائل من أمراض قد تكون معدية، كما أن أدوات القصاب الجائل الملوثة تسهم في نقل مسببات الأمراض من ذبيحة لأخرى، وبالتالي إلى صاحب الأضحية وعائلته.

وأكدت البلدية أهمية إجراء الفحص البيطري من أجل تجنب انتشار الأمراض واستشارة الطبيب البيطري المتواجد باستمرار في سوق المواشي والمسلخ لتقديم النصح في كل ما يهم صحة الجمهور وقراءة نشرات التوعية المتوافرة في صالات الانتظارداخل المسالخ. داعية إلى الاستفادة من خدمات مسالخ أبوظبي كونها تشكل الضمانة الصحية لهم، وتساهم في الحفاظ على سلامة وصحة أفراد المجتمع. وسيكون دوام المسالخ خلال أيام الشهر الكريم من الساعة 6 صباحا إلى 6 مساء في كافة المسالخ طوال أيام الأسبوع ومن الساعة 10 صباحاً حتى 4 عصراً في مسلخ الوثبة، ومن الساعة العاشرة 10.00 مساء إلى الساعة 1.30 بعد منتصف الليل في مسلخ أبوظبي للجمهور ومسلخ بني ياس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض