• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

خاص///

تبرعات من محسنين في الشارقة لبناء مسجد القرائن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

آمنه النعيمي

آمنه النعيمي (الشارقة)

بدأت الأمانة العامة للأوقاف في الشارقة مطلع ابريل الماضي ببناء مسجد في منطقة القرائن 3 بتكلفة 3 ملايين درهم، بعدما تبرع فاعل خير بمليون ونصف المليون درهم، واستكمل المبلغ من تبرعات مجموعة من المحسنين.

وقال طالب المري مدير الأمانة العامة للأوقاف لـ»الاتحاد» إن المسجد يتسع لـ 550 مصلي ويضم مصلى للرجال وكذلك مصلى للنساء وسكناً للإمام وحمامات وأماكن الوضوء، ولقد حرصنا في هذا المسجد كما في المساجد الأخرى التي شيدت من ريع المشروع على تطبيق أرقى معايير البناء والتشطيب حفاظاً عليها من تكاليف الصيانة العالية مستقبلياً، وحفظاً لأموال المحسنين الذين وضعوا ثقتهم بالأمانة”.

ويعتبر المسجد سادس مسجد يتم بناؤه من مشروع «بيتي في الجنة» حيث تم تنفيذ مسجد عكاشة بن محصن في منطقة الرمثاء ومسجد عتبة بن مالك في شعبية تاهل ومسجد المطوع في منطقة الرحمانية 3 ومسجد العلم في منطقة الرحمانية 1 ومسجد أبو مسعود الأنصاري في منطقة اليرموك.

وأضاف: الأمانة في طور بناء مسجد في منطقة الصناعية الخامسة وهو الآن قيد التصميم ويتكون المسجد من طابق أرضي يضم خمسة محال تجارية وقفية ويقع في الطابق العلوي ويتسع لـ 300 مصلي وتبلغ تكلفته التقديرية 2.5 مليون درهم علماً أن المحلات الملحقة بالمسجد يصب ريعها لخدمة المسجد وصيانته والمشاريع الوقفية الأخرى للدائرة. وأوضح المري أنه روعي في اختيار موقع المساجد مدى حاجة الناس وعدم توفر مسجد في المنطقة وهو ما انطبق على مسجد الصناعية 5 التي تفتقر للمساجد حيث يتم التنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة لاختيار أماكن المساجد، مشيرا إلى أن بعد الانتهاء من بناء المسجد يتم تسليمه لدائرة الشؤون الإسلامية التي تتولى الإشراف عليه بشكل كامل وتعمل على تعيين الإمام والمؤذن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض