• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتكلفة 15 مليون درهم

الإمارات تمد «جسور الخير» الرمضانية نحو فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

رام الله (وام)

أعلنت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، انتهاء استعداداتها لإطلاق حملة «جسور الخير» الأضخم من نوعها خلال شهر رمضان المبارك في فلسطين، والبالغة قيمتها قيمة أربعة ملايين دولار (15 مليون درهم تقريباً).

جاء الإعلان خلال الاجتماع الموسع الذي دعا إليه وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف دعيس لرؤساء لجان أموال الزكاة العاملة في الضفة الغربية والقدس، في مقر وزارة الأوقاف.

وأشاد الوزير دعيس بالمبادرات الخلاقة والمشاريع والبرامج النوعية التي تنفذها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين، مؤكداً أنها تركت بصمات واضحة ومهمة في كثير من تفاصيل الحياة الفلسطينية. وتناول طبيعة العلاقة القائمة بين لجان أموال الزكاة والهيئات الإماراتية، مشدداً على أنها قائمة على الشراكة الحقيقية في تحديد الاحتياجات والأولويات، والتخفيف من معاناة العائلات المحتاجة والفقراء والأيتام والشرائح الضعيفة في المجتمع الفلسطيني.

وأشار دعيس إلى أن إجمالي ما قدمه ونفذه صندوق الزكاة الفلسطيني ولجان الزكاة في المحافظات الشمالية، خلال الفترة الممتدة منذ مطلع العام الماضي حتى 31 من مارس الماضي، بلغ عشرة ملايين دولار، وذلك في إطار رسالته الهادفة إلى المساهمة في الحد من الفقر، وتضييق انتشاره في المجتمع، والانتقال من الرعاية الاجتماعية والمساعدات الإغاثية إلى التنمية المستدامة.

وقال مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم راشد: «إن هذه الحملة تعتبر من أضخم الحملات الإنسانية التي تنفذها هيئة الأعمال في فلسطين منذ بدأت الهيئة نشاطها فيها قبل نحو 26 عاماً، بموازنة لا تزيد على 150 ألف دولار، واليوم أصبحت تزيد على 22 مليون دولار، وذلك على قاعدة أن عون أهل فلسطين واجب إماراتي تقوم به على الدوام». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض