• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد

إطلاق مؤشر «سعادة المتعاملين» بمراكز الحكومة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن حكومة دولة الإمارات تضع سعادة المتعاملين أولوية استراتيجية في عملها، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، بتوفير الظروف كافة وتهيئة البيئة التي تمكن الناس من تحقيق سعادتهم، وتنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، (رعاه الله)، بأن «وظيفة الحكومة هي تحقيق السعادة للمجتمع».

جاء ذلك، لدى إطلاق معاليها مؤشر السعادة في مركز سعادة المتعاملين التابع للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في إمارة عجمان، في تطبيق هو الأول من نوعه للمؤشر الذي تعتزم الحكومة تطبيقه على مراكز سعادة المتعاملين في الجهات الاتحادية كافة، بحضور محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، وحصة عيسى بوحميد مساعد المدير العام للخدمات الحكومية والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعدد من المسؤولين وموظفي مركز سعادة المتعاملين في الهيئة.

وقالت الرومي «المؤشر يشكل خطوة مهمة في جهود الحكومة لقياس مستوى سعادة المتعاملين عن الخدمات التي يتلقونها، عبر رسم خريطة واضحة لاحتياجات وتطلعات المتعامل في رحلة حصوله على الخدمة، بما يضمن تحقيق أفضل النتائج، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة».

وأضافت أن إطلاق مؤشر السعادة يندرج في إطار جهود تنفيذ محاور البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، خصوصاً محور قياس السعادة الذي يتضمن ابتكار أدوات وآليات وتصميم مؤشرات لقياس سعادة الناس والمتعاملين، ما يوفر للحكومة البيانات والإحصاءات الضرورية لتطوير خدماتها بما يحقق الهدف الذي تسعى له الحكومة وهو تحقيق سعادة المتعاملين.

ويهدف مؤشر السعادة، وهو مقياس ذكي يرصد تقييم المتعاملين لرحلة حصولهم على الخدمة، إلى توفير نتائج مباشرة عن أداء مراكز سعادة المتعاملين، ومتابعة مستويات سعادة المتعاملين، ما يشكل مساهمة مهمة في تحديد جوانب التحسين، ويدعم جهود تطوير الخدمات بشكل استباقي، كما يهدف إلى تعزيز شعور المتعاملين بأهمية مشاركتهم الإيجابية في تقييم مستوى سعادتهم من تجربة الحصول على الخدمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض