• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الهلال» يقدم خدمات لـ 7 آلاف لاجئ سوري في مخيم مريجب الفهود بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

بدرية الكسار(أبوظبي)

تمكنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن برنامج «لم الشمل» من جمع 50 لاجئاً سوريا من مخيم الزعتري ومخيم الحدائق في مخيم مريجب الفهود.

وذكرت الهيئة أن مريجيب الفهود بمحافظة الزرقاء الأردنية يضم 7214 لاجئا سوريا.

واهتمت الهيئة بتزويد المخيم بكل مقومات الحياة، وتقدم خدمات صحية متنوعة، وتم استكمال تجهيز وحدة الطوارئ بالمركز الطبي في المخيم وتوظيف الكادر الطبي، وبلغ عدد مرضى العيادات الخارجية 6864 مراجعا، وتم إجراء 39 عملية جراحة صغرى و9 حالات ولادة.

وتتضمن الخدمات التعليمية بالمخيم مدرسة ابتدائية تضم 1509 طلاب وطالبات، ومدرسة إعدادية وثانوية بها 483 طالبا طالبة، والعدد الإجمالي للطلبة بالمخيم 1992 طالبا وطالبة.

وتسعى الهيئة لتحسين الخدمات وتقديم سبل الراحة لسكان المخيم من خلال نظام التغذية الجاهز، وتم استبدالها ببطاقة شراء إلكترونية، باسم «سند» بحيث تمكنهم من شراء المواد الغذائية التي يحتاجونها من الأسواق المتوفرة في المخيم، مع مراعاة صرف المياه المعدنية والخبز الطازج والتمور وحليب الأطفال والفوط الصحية بالمجان.

كما عملت الهيئة علي توفير فرص عمل للآباء القادرين على العمل، والشباب الحاصلين على شهادات أكاديمية أو ممن لديهم الخبرة بالحرف المهنية، وأما المسنين والأشخاص غير القادرين على العمل مثل (الأيتام، ذوي الاحتياجات الخاصة)، تقوم إدارة المخيم بصرف رواتب شهرية لهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض