• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ديالا نسيبة مديراً لمعرض «فن أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تعيين ديالا نسيبة مديراً لمعرض «فن أبوظبي»، وذلك قبيل انطلاق دورته الثامنة في وقت لاحق هذا الشهر. وتعليقاً على ذلك، قال سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «يأتي تعيين ديالا نسيبة، التي تتميز بعلاقاتها الوثيقة مع رواد عالم الفن والمجتمع الإماراتي، تأكيداً على أهمية«فن أبوظبي»، باعتباره واحداً من الركائز الأساسية للحراك الثقافي المتنامي على مستوى الإمارة، ودوره في تحقيق التكامل الفني بين المنظور الوطني والحوار الثقافي العالمي، ما يجعل هذا التعيين خطوة مهمة للمعرض».

وديالا نسيبة حاصلة على شهادة في الأنثروبولوجيا الاجتماعية في جامعة كامبريدج، ودرجة الماجستير بتقدير امتياز في الفنون المعاصرة في جامعة جلاسكو. وتعليقاً على تعيينها مديراً لمعرض «فن أبوظبي»، قالت ديالا نسيبة: «يشرفني للغاية الانضمام إلى الفريق الاستثنائي القائم على«فن أبوظبي» وأتطلع قدماً للمساهمة في تطور ونجاح هذه المنصة الفنية المرموقة خلال السنوات القادمة. تخوض أبوظبي تطورات كبيرة في مجال الفن، وسيستمر فن أبوظبي في لعب دور مميز لدعم هذه التطورات الثقافية الهامة».

يذكر أن الدورة الثامنة من «فن أبوظبي»، المقررة في منارة السعديات في الفترة بين 16 و19 نوفمبر 2016، ستقدم برنامجاً غنياً يضم العديد من الحوارات وعروض الأداء المبتكرة. كما يوفر البرنامج تجربة متنوعة تجمع بين مفهوم المعرض الفني والبرامج التفاعلية المتنوعة تجمعهم مع شخصيات فنية عالمية. وانطلاقاً من منصبها الجديد، ستقود ديالا نسيبة عملية تنظيم دورة «فن أبوظبي» التاسعة العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا