• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

‹أوتشا› ترصد الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة وغزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

رام الله (الاتحاد)

أعلن التقرير الأسبوعي لحماية المدنيين الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ‹أوتشا›، الصادر امس عن إصابة 19 فلسطينيا، من بينهم سبعة أطفال في اعتداءات لقوات الاحتلال خلال أسبوع.

ووثق التقرير الذي يغطي ما بين الثاني والثامن من الشهر الجاري حصول 25 حادث اعتداء إسرائيلياً على الأقل تمثل بإطلاق القوات الإسرائيلية النار باتجاه مدنيين فلسطينيين في المناطق المقيد الوصول إليها برا وبحرا، ما أسفر عن إصابة ثلاثة صيادي أسماك كانوا مبحرين في منطقة تبعد عن الشاطئ أربعة أميال بحرية في غزة، ومزارع كان يحصد محصوله في منطقة تبعد عن السياج الحدودي في القطاع مسافة 500 متر.

وأضاف التقرير: وفي حادث واحد توغلت القوات الإسرائيلية في غزة جنوب صوفا وشرق مدينة غزة، ونفذت عمليات تجريف وحفر للأراضي.

وبشأن الإصابات التي سجلها التقرير، فأوضح أن من بينها طفل يبلغ من العمر 18 شهرا أصيب جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في سياق مظاهرة في كفر قدوم.

وقال التقرير: سجلنا قيام القوات الإسرائيلية باعتقال 122 فلسطينيا في أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة معظمهم من الضفة الغربية.

وفي غزة اعتقلت القوات الإسرائيلية تسعة صيادي أسماك وأجبرتهم على خلع ملابسهم والسباحة باتجاه الزوارق الإسرائيلية، واعتقلت رجلا آخر بالقرب من السياج المحيط بغزة بعد عبوره إلى إسرائيل دون تصريح.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا