• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ألمح إلى قطع الدعم عن المعارضة السورية والتركيز على مواجهة «داعش»

ترامب يبدأ بحث تشكيلته الحكومية وخططه المستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

بدأ الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بحث تشكيلته الحكومية وخططه المستقبلية، وبدأ ذلك بإعلان تعيين نائبه مايك بنس على رأس فريق انتقالي مكلف اختيار أعضاء الإدارة المقبلة، يشمل 3 من أبنائه وصهره جاريد كوشنر، إلى جانب مجموعة من الشخصيات المعروفة من الطبقة السياسية التقليدية التي هاجمها بحدة أثناء الحملة، بينهم رئيس الحزب الجمهوري راينس برايبس الذي أشارت التكهنات إلى إمكانية تعيينه كبير موظفي البيت الأبيض.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلاً عن مصدرين مطلعين، أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب يفكر في ترشيح السناتور السابقة كيلي ايوت وزيرة للدفاع، موضحة أن من بين الأسماء الأخرى المرشحة للمنصب اللفتنانت جنرال المتقاعد جوزيف كيث كيلوج، والمدير السابق لوكالة المخابرات الدفاعية مايك فلين، والسناتور جيف سيشنز.

وأشار ترامب، إلى بعض ملامح سياسته الخارجية التي قد لا تختلف كثيراً عما كان يردده خلال حملته الانتخابية للرئاسة، جاء ذلك في أول مقابلة أجرتها معه صحيفة «وول ستريت جورنال» والتي من المنتظر أن تبث اليوم الأحد.

وقال ترامب إنه يجدر على الولايات المتحدة قطع الدعم العسكري عن المعارضة السورية المسلحة، وأضاف، «علينا التركيز على محاربة تنظيم «داعش» في سوريا، بدلاً من التركيز على الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد»، مضيفاً أن «الولايات المتحدة تدعم المتمردين ضد الأسد، من دون أن يكون لدينا أي فكرة من هم هؤلاء الناس».

ومضى ترامب «روسيا الآن تقف بالكامل إلى جانب سوريا، كما أن إيران أضحت قوية بسببنا، وهي حليف لسوريا، وإذا ما قمنا بمهاجمة الأسد، فإننا في نهاية المطاف سنبدو وكأننا نحارب روسيا». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا