• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجيش التونسي يضبط مخزن أسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

ساسي جبيل (تونس)

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي أمس عثور وحدات مشتركة من الجيش والأمن الوطنيين على أسلحة وذخيرة مطمورة تحت الأرض في إحدى المدن بالجنوب التونسي.

وأضاف أنّ الأسلحة والذخيرة المطمورة تحت الأرض بمدينة «بن قردان» من محافظة مدنين بجنوب شرقي البلاد القريبة من الحدود الليبية وذلك بعد توفر معلومات في هذا الشأن.

وتقوم وحدات من الجيش التونسي بعمليات تمشيط جنوب تونس بحثا عن مخازن محتملة لأسلحة، بعد عثورها على أسلحة وذخيرة.

وقالت وزارة الدفاع التونسية أمس إن وحدات مشتركة من الأمن والجيش تقوم بعمليات بحث مشتركة بحثا عن أسلحة وذخيرة يحتمل أن تكون مطمورة تحت الأرض.

وأوضحت أن العملية تأتي بعد توفر معلومات بشأن ذلك.

ومكنت عمليات البحث، من الكشف في مرحلة أولى عن ثلاثة أسلحة كلاشنيكوف و54 صندوق يحتوي كل واحد منها على 420 خرطوشة و10 مخازن لسلاح الكلاشنيكوف. ولا يزال البحث مستمرا عن النقاط المشبوهة. وكان الجيش عثر قبل نحو أسبوعين على محزن سلاح في ذات المدينة يحتوي على 14 صاروخا مطمورا تحت الأرض.

وتعد مدينة بن قردان القريبة من الحدود الليبية أحد المعاقل الرئيسة للجماعات الإرهابية، وكانت قد شهدت محاولة للاستيلاء عليها من قبل مسحلي تنظيم «داعش» المتطرف في مارس الماضي.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الدفاع الوطني التونسية أمس أن الوحدات البحرية المتمركزة بنقطة الرصد والمراقبة برأس جدير تمكنت من إيقاف ثمانية أشخاص تسلّلوا من التراب الليبي عبر الشاطئ.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا