السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضبط 19 كجم «هيروين» وشبكتين لترويجها

ضبط 19 كجم «هيروين» وشبكتين لترويجها
1 أغسطس 2018 01:26

الشارقة (الاتحاد)

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، وبالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في كل من دبي والفجيرة، من ضبط شبكتين لترويج المخدرات بالدولة وبحوزتهما ما يزيد على 19 كجم من مخدر الهيروين، أعدت لترويجها بين الشباب.
وتعود تفاصيل الشبكتين، كما ذكرها المقدم ماجد العسم، مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، إلى أن معلومات مؤكدة من مصادر سرية، قد وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة؛ تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص الآسيويين بالإمارة، وفي حيازتهم كميات من المواد المخدرة بقصد ترويجها بين الشباب، وبإجراء التحريات اللازمة، تم التوصل إلى الأشخاص المعنيين، وأكدت المعلومات الواردة، ما بحوزتهم من كميات مُعدة للترويح في الدولـة.
وأضاف أنه وبمواصلة الإجراءات، بعد أن تم تشكيل فرق عدة لمتابعة مجريات القضية، والإحاطة الكاملة بعناصر الشبكتين، وأماكن تمركزهما، والكميات التي بحوزتهما، تمكنت قوة المكافحة في القضية الأولى، من ضبط ثلاثة من المروجين، وبحوزتهم «50» كبسولة من المواد المخدرة، بها ما يزيد على «670» جراماً من مخدر الهيروين.
كما تم استكمال الإجراءات، وتمكن الفريق من القبض على المتهم الرابع، وهو آخر عناصر التشكيل العصابي الأول، وضبط بقية الكمية المعدة للترويج وعددها «49» كبسولة، وبها ما يزيد على «599» جراماً من مادة الهيروين المخدرة، حيث بلغ إجمالي الكميات المضبوطة في هذه القضية ما يزيد على «1270»، جراماً من مخدر الهيروين.
وبمتابعة المعلومات المتوافرة لدى إدارة مكافحة المخدرات عن التشكيل العصابي الثاني، تمكنت قوة المكافحة من ضبط شخصين من الجنسية الآسيوية، وبحوزتهما ما يزيد على «18» كجم من مادة الهيروين المخدرة، وكانا يعتزمان ترويج تلك الكمية، والبحث عن مشترين في الدولة، إلا أن أجهزة مكافحة المخدرات بالشارقة، كانت لهما بالمرصاد، حيث تم ضبط المتهمين، وجميع المواد المخدرة التي تم تخزينها في أماكن متفرقة في إمارات مجاورة، من أجل إبعاد أعين الشرطة عن أنشطتهما الإجرامية.
وذكر أن الفرق الميدانية للمكافحة عملت على تتبع الشبكة وفق استراتيجية معدة، وخطط قد حُددت مساراتها، لضبط المتهمين وتقديمهم للعدالة، بعد أن أقروا ما أسند إليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©