• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مؤتمر عربي يدعم استراتيجية إعلامية مشتركة لمواجهة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

تونس (وام)

أكد مشاركون في مؤتمر عربي لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني أمس، دعمهم لوضع استراتيجية إعلامية عربية مشتركة لمواجهة «الإرهاب». ودعا المؤتمر إلى التنسيق مع الجهات المعنية بالإعلام في جامعة الدول العربية من أجل الحيلولة دون استخدام وسائل الإعلام العربية لمصطلحات إعلامية أو تسميات من شأنها أن «تمجد الإرهاب» أو «تصوره على غير حقيقته».

كما حث المؤتمر الدول الأعضاء على الاهتمام «بتحليل الرسائل والتعليقات التي ترد على مواقع التواصل الاجتماعي» لما قد تتضمنه من «معطيات مهمة» على الأصعدة كافة والاهتمام بدور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر الشائعات والأخبار الكاذبة وانتشار الحسابات الوهمية لأغراض «إرهابية» أو لتهديد أمن المجتمع واستقراره.

وعلى صعيد آخر دعت التوصيات الختامية الصادرة عن الاجتماع الرابع للجنة المشتركة بين أجهزة الإعلام الأمني ووسائل الإعلام العربية الذي انعقد على هامش المؤتمر إلى دعم الصورة الإيجابية لرجل الأمن وإبراز جهوده وتضحياته في سبيل أمن الوطن والمواطن وإلى الامتناع عن نشر كل ما من شأنه تشجيع خطاب التطرف والطائفية والتحريض على العنف والكراهية.

وأوصى الاجتماع في بيانه الختامي بتشكيل لجنة إعلامية مشتركة بين الأمانة العامة للمجلس وقطاع الإعلام والاتصال والاتحادات المهتمة بالشأن الإعلامي في جامعة الدول العربية لدراسة سبل تعزيز التعاون بين أجهزة الأمن ووسائل الإعلام العربية واقتراح الصيغ المناسبة لذلك.

ودعا الاجتماع وسائل الإعلام العربية إلى العمل على نشر جهود الدول العربية في مجال المواجهة الفكرية للإرهاب والتطرف وإبراز المشروع المقدم من مجلس وزراء الداخلية لإنشاء المكتب العربي للأمن الفكري بالرياض.

ومثل الامارات العربية المتحدة في المؤتمر الذي استمر يومين وفد ضم كلا من الرائد سعيد المزروعي رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية شرطة الغربية والرائد سيف المنصوري رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية شرطة العين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا