• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

واجه انتقاداً مباشراً رغم اعتذاره

رئيس «اورانج» لنتنياهو: لن نقاطع إسرائيل أبداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

القدس المحتلة (أ ف ب)

أعرب رئيس مجموعة اورانج الفرنسية ستيفان ريشار لرئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو امس عن اسفه «الشديد» للجدل الذي أثير حول تصريحاته المتعلقة برغبة الشركة في سحب علامتها التجارية من اسرائيل، مؤكدا رفضه التام للمقاطعة. وعبر ريشار لنتنياهو باللغة الانجليزية وفق شريط فيديو بثه مكتب رئيس الحكومة عن «اسفه العميق لسوء الفهم هذا».

وأضاف في اليوم الثاني من زيارته الى اسرائيل «أريد ان اوضح بشكل تام ان اورانج كشركة لم تؤيد ولن تؤيد أبدا اي نوع من المقاطعة لإسرائيل».

وافاد بيان للمجموعة بأن ريشار قال لنتنياهو «لقد شعرت شخصيا بانزعاج عميق إزاء الأثر الذي خلفه سوء الفهم والتحوير الذي استتبع تصريحاتي الأخيرة بشأن تطبيق استراتيجيتنا للعلامة التجارية في اسرائيل، آسف بشدة للتأثير الناجم عن سياق الأمور وعن تفسير هذه التصريحات».

وتهدف زيارة ريشار الى إنهاء الجدل الذي تسبب به في الثالث من يونيو عندما اعلن استعداد اورانج لسحب علامتها التجارية من اسرائيل «غدا» لو لم تكن هناك مخاطر كبيرة جدا تتعلق بطلب شركة بارتنر المشغلة تعويضات.وفي مستهل اجتماع امس، انتقد نتانياهو مباشرة ريشار الذي كان يقف الى جانبه.

وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية «ليس سرا ان التصريحات التي أطلقتها الأسبوع الماضي فسرت بشكل واسع على انها هجوم على اسرائيل». وتابع «نحن نريد سلاما حقيقيا وآمنا مع جيراننا الفلسطينيين، وهذا لا يمكن أن يحصل سوى عبر مفاوضات مباشرة بين الأطراف من دون شروط مسبقة، ولن نتوصل إليه عبر المقاطعة أو التهديدات بالمقاطعة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا