• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

خلال 3 أيام فقط

ضبط 50 مركبة قادها أصحابها بطيش في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 نوفمبر 2016

أحمد مرسي (عجمان)

أكد العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أن الدوريات المرورية بالإمارة، حجزت 50 مركبة خلال ثلاثة أيام فقط، قادها أصحابها بطيش وتهور وبصورة تشكل خطرا على الجمهور، بالإضافة إلى إحداث ضجيج بسبب مزودات السرعة غير القانونية، في بعض الأحياء السكنية داخل الإمارة.

وقال إن إحدى السيدات حضرت لمركز شرطة تشكو من الضجيج الذي تسببه المركبات في أوقات متأخرة من الليل في المنطقة التي تقطن بها داخل المدينة، وهو ما يسبب إزعاجا وخوفا أيضاً من وقوع حوادث دهس أو إصابة الأهالي، وعليه تم تشكيل دوريات في المنطقة والمناطق الأخرى، مما أسفر عن ضبط المخالفين.

جاء ذلك في تصريحات إعلاميه، على هامش ملتقى السلامة المرورية الذي عقد في عجمان الأسبوع الماضي، وبحضور العميد غيث حسن الزعابي، مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية.

وأشار النعيمي إلى أن معظم مرتكبي هذه المخالفات من الفئات العمرية التي تتراوح بين سن 18 و30 عاماً، مشيراً إلى أن حملات ضبط المخالفين لقوانين السير والمرور في الإمارة ستستمر طوال الفترة المقبلة دون توقف وذلك للحد من السلوكيات المرورية السلبية التي قد تؤدي بحياة الأبرياء وكذلك تتسبب في إزعاج الأهالي.

ودعا الآباء وأولياء الأمور إلى القيام بدورهم في متابعة ومراقبة أبنائهم، وتوجيه النصح والإرشاد لهم بصفة مستمرة، كما دعا الشباب إلى التعاون مع الشرطة في المحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق من خلال استخدام المركبة والطريق بشكل صحيح وسليم والتأني في قيادة المركبة، وعدم تزويدها بزوائد تضاعف من سرعتها وتؤدي إلى نتائج تضر بهم وبالآخرين.

وأفاد بأن القيادة العامة لشرطة عجمان، تتوجه بالاستدعاء الفوري لأصحاب المركبات من مرتكبي مخالفة قطع الإشارة الضوئية الحمراء لخطورتها والتواصل مع مرتكبها مباشرة، وبالتالي حجز المركبة مباشرة أو الدفع الفوري للمخالفة، دون انتظار لموعد تجديد الرخص أو ضبط المركبات، كما كان يتم في السابق، مشيراً إلى أن هناك شخص قد تجاوز 70 نقطة مرورية خلال الفترة الماضية، مما يؤكد تجاوزه عدد النقاط السوداء المرورية التي تقتضى سحب رخصة القيادة منه (24 نقطة).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا