• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تصفيات «أمم أفريقيا 2017»

الجزائر وسيشل.. مواجهة «المتمرس والمتواضع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

الجزائر (د ب أ)

يعود المنتخب الجزائري لكرة القدم اليوم إلى أجواء المنافسة الرسمية عندما يستضيف منتخب سيشل المتواضع في افتتاح مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون. وتصب الترشيحات والتوقعات في مصلحة محاربي الصحراء بالنظر لفارق المستوى والإمكانات الكبيرة بين الطرفين، ورغم ذلك حذر الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني للجزائر لاعبيه من الاستهانة بالمنافس الذي يلعب بروح قتالية عالية.

وفي غياب نجوم الصف الأول كالحارس وهاب رايس مبولحي والمدافع رفيق حليش والقائد مدحي لحسن والمتألقين ياسين براهمي وسفيان فيجولي لأسباب مختلفة، تتاح الفرصة أمام لاعبين آخرين منهم العائد بعد فترة غياب (رياض بودبوز وعدلان قديورة)، ومنهم من يستعد للمشاركة الدولية الأولى (حسين بن عيادة وهشام بلقروي)، لإقناع الجهاز الفني وإثبات أحقيتهم بالظهور في التشكيل الأساسي.

وقال رياض بودبوز الذي استبعده المدرب السابق البوسني وحيد خليلودزيتش بدعوى إخلاله بقواعد الانضباط في المنتخب، إنه متشوق كثيرا للعب هذه المباراة وتأكيد المستوى الجيد الذي ظهر به الموسم الماضي مع فريقه باستيا الفرنسي، وأيضا نسيان الماضي. وتنتاب رغبة التألق أيضاً اللاعب حسين بن عيادة مدافع نادي جمعية وهران والذي أكد عزمه على إظهار كل إمكاناته بمجرد أن يضع فيه الفرنسي جوركيف الثقة الكاملة.

من جهته، يسعى منتخب سيشل الذي وصل الجزائر دون مديره الفني ماتيوت أولريش، إلى إنهاء المواجهة بأقل الخسائر وهو ما يفسر قول الجهاز الفني إنه سيركز على الدفاع بأكبر عدد من اللاعبين لصد المد الهجومي لأصحاب الأرض. ويأمل الجزائريون أن تشكل مباراة اليوم الخطوة الأولى في طريق التتويج باللقب القاري الغائب عن المنتخب منذ ربع قرن، بعدما أخفق جوركيف في هذا الهدف عندما خرج «الخضر» من دور الثمانية ببطولة غينيا الاستوائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا