الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دبي لرعاية النساء» تطلق حملة توعية الفئات الأكثر عرضة للاتجار بالبشر

«دبي لرعاية النساء» تطلق حملة توعية الفئات الأكثر عرضة للاتجار بالبشر
31 يوليو 2018 01:51

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عن إطلاق المرحلة الخامسة من حملتها لتوعية الفئات الأكثر عرضة للاتجار بالبشر، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر والعديد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص ومن أبرزها شركة نخيل، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتنفيذ رؤية القيادة الرشيدة بأن تكون الإمارات نموذجاً رائداً في مجال مكافحة هذه الجريمة.
وتهدف الحملة التي أطلقتها المؤسسة عام 2014 وتستمر لمدة 5 سنوات، إلى توزيع نحو 73 ألف نشرة توعوية بأكثر من 10 لغات مختلفة، على أبرز أماكن تواجد الفئات الأكثر عرضة للاتجار بالبشر مثل مراكز استقدام العمالة وصالونات التجميل وغيرها، بالإضافة إلى تنظيم المحاضرات التوعوية، ونشر الوعي عبر القنوات الإعلامية التقليدية والحديثة.
وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص الذي حددته الأمم المتحدة في 30 يوليو من كل عام، حيث يشهد مشاركة واسعة من مختلف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على الوسم #اليوم_العالمي_لمكافحة الاتجار_بالأشخاص، بالإضافة إلى الفعاليات التي تنظمها العديد من الجهات حول العالم بهذه المناسبة.
وقد شمل التوزيع جميع مكاتب جلب واستخدام العمالة المنزلية بدبي والبالغ عددها (53) مكتباً، كما تم إرسال مجموعة لوكلاء هذه المكاتب بدول المصدر ليتم توزيعها هناك .
وقالت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، إن المؤسسة تعمل إلى جانب مختلف الجهات المعينة تحت مظلة اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، في تناغم وتنسيق مستمر بهدف إضافة المزيد من الإنجازات إلى الرصيد الكبير الذي حققته دولة الإمارات في هذا المجال، والذي حظي بإشادة إقليمية ودولية كبيرة.
ودعت البسطي كافة أفراد مجتمع الإمارات إلى ضرورة المساهمة مع الجهات المعنية في مكافحة هذه الجريمة، سواءً عبر نشر الوعي وتوصيل الرسائل التوعوية إلى الغير، أو الإبلاغ عن هذه الجريمة فوراً لدى الجهات المسؤولة، ومساعدة الضحايا عبر الاتصال بخط المساعدة 800111 التابع للمؤسسة أو غيره من الجهات.

 

 

 

..وتستقبل 175 ضحية

 

 

 

كشفت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أنه بلغ عدد الضحايا التي تم استقبالها في المؤسسة 175 حالة داخلية وخارجية خلال الربع الأول من العام الجاري، وتنوعت ما بين حالات العنف المنزلي 152، و8 حالات بسبب سوء معاملة الأطفال، و4 حالات الاتجار بالبشر، و11 حالة بسبب الإساءة ضد المرأة، بالإضافة إلى 127 حالة إنسانية أخرى غير متعلقة بالعنف استقبلتها المؤسسة خلال تلك الفترة.
وأكدت البسطي لـ «الاتحاد» أن المؤسسة تنتهج مناهج متقدمة في تأهيل ضحايا الاتجار بالبشر، ونتبع المنهج الشمولي. 

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©