• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ترأس وفد البعثة التجارية إلى كيب تاون

المنصوري «الاستثمار المتبادل» يحقق معدل نمو قوي في التجارة مع جنوب أفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

كيب تاون (الاتحاد)-

كيب تاون (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن تعزيز التعاون بين الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا من خلال استغلال الفرص الكبيرة المتاحة في المجالات الاقتصادية والتجارية يؤسس لمرحلة جديدة ومتطورة في العلاقات الثنائية، مؤكدا ضرورة تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين والتي عقدت اجتماعها الأول في عام 2009.

والتقى وفد البعثة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة المنصوري، بعدد من كبار المسؤولين في جمهورية جنوب أفريقيا وخاصة الوزراء المسؤولين عن الشأنين الاقتصادي والتجاري في جمهورية جنوب أفريقيا. واستهل الوفد لقاءاته مع معالي إبراهيم باتل وزير التنمية والتطوير الاقتصادي بجمهورية جنوب أفريقيا.

واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتقوية الروابط بين مجتمع الأعمال في البلدين وإقامة مشاريع مشتركة في القطاعات الحيوية. وركز اللقاء على الفرص والإمكانيات المتوفرة لدى البلدين التي يمكن أن تساهم بدعم وتعزيز التعاون في القطاعات الهامة وخاصة التجارة والصناعة والزراعة والسياحة والابتكار والأمن الغذائي والطاقة المتجددة.

وأكد المنصوري، في مستهل اللقاء حرص الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على توسيع أوجه التعاون وتعزيز أواصر الصداقة مع جمهورية جنوب أفريقيا بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.ونوه إلى العديد من المجالات المتاحة للتعاون الاقتصادي بين البلدين والتي يمكن من خلالها تحقيق معدل نمو قوي في التجارة المتبادلة لتتجاوز 9,41 مليار درهم في العام 2013.وتطرق المنصوري إلى البيئة الاستثمارية المشجعة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى القوانين والأنظمة المنظمة لهذا القطاع الاقتصادي والتجاري في الدولة.وأكد المنصوري ضرورة الانتهاء من التوقيع على اتفاقية الازدواج الضريبي بين البلدين والتي تعتبر في مراحلها الأخيرة حيث تم الانتهاء من مراجعتها ومناقشتها بين الجهات المعنية في كلا البلدين.

ودعا إلى توقيع مذكرة تفاهم بشأن حماية وضمان الاستثمارات بين دولة الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا. من جهته، رحب معالي إبراهيم باتل وزير التطوير والتنمية الاقتصادية بجمهورية جنوب أفريقيا، بوفد البعثة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أهمية الزيارة أملاً تحقيق الأهداف المرجوة منها وخصوصاً في ظل العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات وكافة الأصعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا