• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نتيجة لارتفاع الطلب السياحي من الأسواق الرئيسية

5٪ ارتفاعاً بأسعار الغرف الفندقية في أبوظبي خلال 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)-

رشا طبيلة (أبوظبي)

ارتفع معدل سعر الغرفة الفندقية بأبوظبي، بنسبة 5% خلال الثلث الأول من العام الحالي، بمعدل 482 درهماً للغرفة مقارنة مع 459 درهما في نفس الفترة العام الماضي، بحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأكد عاملون في القطاع الفندقي، أن ارتفاع الأسعار بنسبة طفيفة يعود الى ارتفاع الطلب بشكل ملحوظ، خاصة مع انطلاق فعاليات مهمة على رأسها ايدكس والقمة العالمية لطاقة المستقبل، ما عزز الطلب في الأشهر الأولى من العام.

وقال جريج آلان نائب الرئيس الإقليمي لأبوظبي والعين في «روتانا» للفنادق: «إن أسعار الغرف الفندقية في المجموعة ارتفعت بنسبة تصل إلى 5% في الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي، نتيجة ارتفاع الطلب السياحي، وبخاصة قطاع سياحة المؤتمرات والمعارض. وأكد، أن جميع المؤشرات السياحية شهدت نموا بسبب ارتفاع الطلب، مشيراً إلى أن آيدكس والقمة العالمية لطاقة المستقبل أسهمت بشكل رئيسي في ارتفاع الطلب.

وأشار إلى أن أبوظبي شهدت أيضا نمواً من السياحة الترفيهية مع توفر المرافق الترفيهية الجاذبة والمراكز التجارية للتسوق مثل مرافق جزيرة ياس على سبيل المثال، لافتاً إلى أن أهم الأسواق المصدرة للسياحة الأسواق التقليدية مثل ألمانيا وبريطانيا والهند ودول الخليج، اضافة الى أسواق غير تقليدية أصبحت الآن من الأسواق الهامة بالنسبة لأبوظبي مثل الصين.

يشار إلى أن أبوظبي سجلت نمواً بنسبة 74% من النزلاء الصينيين في الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث تعد تلك الزيادة الأعلى مقارنة بالأسواق الرئيسية الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا