• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشمل الأسترالي والنيوزيلندي والأميركي

زيادة في 3 أنواع لحوم تثير حفيظة المستهلكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يونيو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

سجلت أسواق اللحوم في أبوظبي مؤخراً ارتفاعاً في أسعار أنواع من اللحوم شملت الأميركي والنيوزيلندي والاسترالي بأسعار تتراوح ما بين 90- 140 درهماً، حيث سجل سعر الكيلو جرام من لحم فيليه ستيك نيوزيلندي بـ134,9 درهم، مقابل 120 درهماً قبل أسابيع، بزيادة 12%، كما ارتفع سعر الكيلو جرام من لحم بقري ظهر عضوي نيوزيلندي إلى 139,9 درهم، مقابل127 درهماً، ما أثار حفيظة عدد من المستهلكين.

وبحسب قوائم الأسعار في منافذ البيع التي رصدتها «الاتحاد» بأبوظبي، تراوحت أسعار اللحم الهندي من الأغنام والأبقار بين 22,9 درهم لزنة 1000 جرام ستيك إلى 54,9 درهم للكيلو جرام من فخذ خروف هندي.

كما تراوحت أسعار اللحوم الواردة من باكستان بين 29,9 درهم إلى 44,9 درهم للكيلو جرام، فيما تراوحت أسعار اللحوم من نوع أميركي بين 90 إلى 103 دراهم واللحوم من نوع نيوزيلندي من 79 إلى 139,9 درهم، والأسترالي من 28 إلى 89 درهماً بحسب النوع المطلوب.

من جهتها، جددت وزارة الاقتصاد، تأكيداتها بعدم وجود موافقات على ارتفاع أسعار سلع غذائية أو استهلاكية، كما أن منافذ البيع المختلفة تعهدت بعدم زيادة الأسعار وأنه في حال العثور على سلع مرتفعة يجب على المستهلك الإبلاغ عن تلك السلع وأماكن تواجدها حيث يقوم مفتشو الوزارة بالتحقق من هذه الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .

وسبق للوزارة أن أكدت على لسان الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك أن الأسعار لن ترتفع خلال موسم شهر رمضان حيث هناك أصناف من اللحوم سوف تشهد عروضاً سعرية متنوعة خلال تلك الفترة.

وقال متعاملون التقتهم «الاتحاد»: إن ارتفاع الأسعار يبدأ قبيل رمضان بعدة أيام من خلال أنواع وأصناف من السلع يعقبها ارتفاعات متتالية، مشيرين إلى أن تلك الظاهرة باتت مميزة للموسم الرمضاني، مطالبين الجهات ذات العلاقة بضبط الأسعار قبل ارتفاعها بشكل كبير مع دخول شهر رمضان الأسبوع.

وأشارت نورة المنصوري، إلى أن عربة التسوق أصبحت تكلفتها نحو 1400 درهم، مقابل 1200 درهم العام الماضي ونحو 800 درهماً قبل 5 سنوات.

ومن جانبها، نوهت عائشة سالم إلى أن ارتفاع الأسعار قضية متكررة كل عام ولا جديد فيها وأنها توجد في كل مكان وليست قاصرة على أبوظبي ، لافتة إلى أن أصناف من الخضراوات والفاكهة تشهد ارتفاعاً في بعض المنافذ دون مبرر رغم توفر الكميات بكثرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا