• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

81% معدل رضا المتعاملين عن «الاتحادية للجمارك» في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 10 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفع معدل رضا المتعاملين لدى الهيئة الاتحادية للجمارك إلى 81% في عام 2015، بنمو نسبته 2% مقارنة مع عام 2014، وبزيادة قدرها 12% عن نتائج عام 2012. وجاءت هذه النتائج ضمن استطلاع أجرته الهيئة لقياس رضا المتعاملين، شمل محاور الخدمات وسهولة التواصل والحصول على الخدمة وسرعة الإجراءات وتعاون الموظفين.

وقال محمد جمعة بوعصيبة، مدير عام الهيئة، إن رفع مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات التي تقدمها الهيئة ينطلق من الأهداف الاستراتيجية لها خلال الفترة من 2014 إلى 2016، مشيراً إلى أن الهدف الرابع من أهداف الهيئة الاستراتيجية ينص على تقديم كافة الخدمات وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.

وأوضح أن خدمة المتعاملين والارتقاء بمستوى التواصل معهم وتحقيق رغباتهم واقتراحاتهم بشأن تطوير محاور العمل وتسهيل حصولهم على الخدمات، يمثل أولوية استراتيجية للهيئة في إطار رؤية الإمارات 2021 وتوجهات الحكومة الاتحادية التي تستهدف تحقيق السعادة للمواطن والمقيم على أرض الإمارات.

وأشار إلى أن «الهيئة تقدم 5 خدمات رئيسة و12 خدمة فرعية، ‬وتشمل ‬الخدمات ‬الرئيسة ‬كل ‬من ‬تسوية ‬مبالغ ‬المقاصة ‬الجمركية، ‬وتوفير ‬المعلومات ‬والبيانات ‬الإحصائية، ‬وتوفير ‬التدريب ‬الجمركي، ‬وإدارة ‬نظم ‬المخاطر، ‬وتوفير ‬النشرات ‬الإعلامية»‬. واستهدف الاستطلاع، الذي أجرته الهيئة التعرّف إلى احتياجات المتعاملين وأهم التحديات التي تواجههم عند التقدّم للحصول على أي من الخدمات التي تقدمها الهيئة، وكذلك التعرف على مستوى تلك في ظل المستويات التي حققتها الهيئات الحكومية الأخرى.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، الذي أجري بالتعاون مع إحدى شركات الدراسات العالمية المتخصصة في هذا المجال، أن درجات الرضا عن مستويات الخدمة التي تقدّمها الهيئة تعتبر مرتفعة وإيجابية، حيث أعرب 81% عن رضاهم تجاه تجربتهم مع الهيئة بشكل عام، في حين قال نصف أفراد العينة إنهم «راضون جداً» عن خدماتها.

وتضمّن الاستطلاع قياس رضا المتعاملين تجاه مراكز الخدمة التابعة للهيئة من خلال محاور رئيسة تنسجم مع معايير برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، حيث بلغ معدل الرضا عن سهولة الوصول إلى الخدمة 79%، وعن سرعة تقديم الخدمة 77%، وعن سهولة الحصول على الخدمة 74%، فيما بلغت نسبة الرضا عن أسلوب تعامل موظفي الهيئة 82%، وعن معلومات الخدمة 74%، في حين حقق محور مراكز تقديم الخدمة ومخرجاتها معدل رضا بلغ 73%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا