• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السجن والإبعاد لمزوري «أوراق رسمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أصدرت محكمة الجنايات في دبي أحكاماً تتراوح بين البراءة والسجن 3 سنوات بحق متهمين أدانتهم في قضايا تزوير منفصلة كانت النيابة العامة أحالتهم إليها في أوقات سابقة.

ففي القضية الأولى عاقبت المحكمة آسيوياً بالسجن 3 سنوات، وإبعاده عن أراضي الدولة، عقب تنفيذ العقوبة لإدانتها له بتزوير جواز سفر هندي وتأشيرة إقامة وبصمة ختم دخول مطار دبي الدولي، حيث قام بنزع صورة صاحب جواز السفر الأصلي، وهو شريك تجاري ووضع مكانها صورته وتقدم باستمارة استخراج بدل شريحة فاقد لبطاقة هاتف متحرك، فضلاً عن تزوير إيصالي تحويل مبلغ 73 ألف درهم من حساب شركة الشريك المجني عليه إلى حسابه والتوقيع عليهما بغير موافقة صاحب الشأن، إضافة إلى شروعه بالاستيلاء لنفسه بطرق احتيالية على مبلغ نقدي من احد البنوك بقيمة 90 ألف درهم، بيد أن موظف البنك اكتشف أمره وأمر المحرر المزور فأبلغ الشرطة عنه.

وقررت محكمة الجنايات عقوبة الحبس 3 أشهر مع وقف التنفيذ بحق مدير روسي عن تزويره 3 تصاريح دخول إلى النادي الصحي في نخلة جميرا صادرة عن شركة نخيل، بينما قررت عقوبة الحبس 3 أشهر، والإبعاد والغرامة المالية بقيمة 5 آلاف درهم بحق كاتب هندي زور طلب إصدار شهادة لياقة طبية بتحريفه الحقيقة.

من جانبها، قضت محكمة الاستئناف بالسجن 3 سنوات بحق محاضر خليجي ومدير عربي الجنسية أدانتهما بتزوير شهادة إنجاز وأمر شراء محلي وشهادة ضمان منسوب صدورها لوزارة الاقتصاد وقدماها إلى محل جواهر تمكنا من خلالها الاستيلاء على جواهر وساعات وأقلام بقيمة مليوني و909 آلاف درهم.

وفي قضية ثالثة من هذا النوع، برأت محكمة الاستئناف في دبي شريكاً تجارياً من الجنسية الإيرانية من عقوبة السجن 3 سنوات التي كانت قررتها بحقه في وقت سابق محكمة أول درجة عن اتهامات بتزوير محررات رسمية مكنته من الاستيلاء على 85 ألف درهم من أحد البنوك المحلية.

كما خفضت المحكمة الاستئنافية عقوبة الحبس سنتين إلى الحبس سنة بحق مدير عربي عن تزويره شهادة تصدير مركبة مرهونة لأحد البنوك المحلية منسوب صدورها لهيئة الطرق والمواصلات، بيد أن تحريات دبي تمكنت من كشف الجريمة قبل تصدير المركبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض