السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شما المزروعي: فاطمة بنت مبارك تدعم المرأة الإماراتية نحو الريادة والإبداع

شما المزروعي: فاطمة بنت مبارك تدعم المرأة الإماراتية نحو الريادة والإبداع
30 يوليو 2018 21:29

أبوظبي(وام)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، افتتحت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب أمس، معرض «بازار عيد الأضحى» الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي بفندق الريتز كارلتون أبوظبي.
حضر حفل افتتاح المعرض - الذي يقام ضمن فعاليات الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال، تحت شعار «مستقبل ريادة الأعمال في ظل الاقتصاد الرقمي»، ويستمر ثلاثة أيام - مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، ودلال القبيسي عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وهدى المطروشي عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وسلمى المهيري عضو الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وشفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.
وأعربت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي عن سعادتها بافتتاح هذا المعرض الذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، ويؤكد دعم سموها لهذا القطاع الاقتصادي المهم، والذي يسهم وبشكل مباشر في دعم استراتيجيات الدولة وبرامجها الرامية إلى تشجيع النساء من رائدات الأعمال، واللاتي يمثلن نسبة كبيرة ضمن قطاعات الأعمال في الدولة.
وأشادت معاليها إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تولي المشاريع الخاصة بالمرأة وفي شتى المجالات الاهتمام البالغ وتحرص سموها على الأخذ بيد ابنة الإمارات نحو الريادة والإبداع والابتكار مقدمة شكرها وتقديرها إلى سمو «أم الإمارات» لما حققته من إنجازات عالمية يشار لها بالتقدير والإعجاب والاحترام.
مؤكدة الدور المهم والجهود البارزة التي يبذلها مجلس سيدات أعمال أبوظبي وهيئته التنفيذية في دعم رائدات الأعمال واحتضان مشاريعهن وابتكاراتهن من خلال تنظيم الحملات الخاصة بهذا المجال.
ويأتي تنظيم الحملة التوعوية الرابعة لريادة الأعمال التي تستهدف سيدات ورائدات الأعمال والسيدات ضمن رخصة مبدعة والعضوات المنتسبات في مجالس الأعمال على مستوى الدولة والنساء المواطنات العاملات في القطاع الخاص والقطاع الحكومي وطالبات المدارس والجامعات والكليات والمعاهد، استمراراً لجهود مجلس سيدات أعمال أبوظبي للاستخدام الأمثل للمعارض كأحد أفضل آليات الترويج والتسويق التي تدعم رائدات الأعمال، وسيوفر المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات والمنتجات، فضلاً عن كونه فرصة متميزة للتسوق بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وتهدف الحملة إلى المساهمة في تحقيق رؤية ومؤشرات خطة إمارة أبوظبي في الإبداع والابتكار والتمكين الاقتصادي للمرأة ،والتوعية بالثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي والتعامل مع الذكاء الاصطناعي وآثاره على مستقبل ريادة الأعمال، وتزويد المشاركات بالمهارات اللازمة لبناء المعرفة والثقافة الرقمية والتعامل مع الذكاء الاصطناعي للتمكن من التحول إلى الخدمات والمنتجات الرقمية من خلال حلول متكاملة في منظومة رقمية متميزة.
كما تهدف إلى نشر الوعي حول المجالات والفرص الاستثمارية الجديدة لمواكبة توجه الدولة للثورة الصناعية الرابعة والتطوير المستمر للبنية التحتية والرقمية، وتعريف المشاركات بانعكاسات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي على طبيعة المنافسة والتسويق وخدمات العملاء ومخاطر عدم مواكبة التحول، ورفع الوعي المجتمعي حول خريطة الطريق للتحول لاقتصاد المستقبل من خلال مجالات ونماذج الأعمال الجديدة والمتقدمة وتوعية رائدات وسيدات الأعمال ومبدعات أعضاء مجلس سيدات أعمال أبوظبي بالثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي وتشجيع رائدات وسيدات الأعمال على تبني الأفكار التطويرية والإبداعية في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنية.
ويشارك في معرض «بازار عيد الأضحى» 65 عارضة من سيدات الأعمال والمبدعات وصاحبات المشاريع التجارية المتنوعة اللائي يجتمعن لتقديم وعرض أفضل منتجاتهن التجارية المتميزة من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في مجالات اهتمام المرأة والعائلة من الملابس والأزياء والعباءات ومستلزمات المكياج والتجميل والإكسسوارات والحقائب والمنتجات الجلدية المختلفة، وكذلك العطور والبخور والأطياب وأعمال المشغولات اليدوية المتميزة.
كما يشارك في المعرض العديد من العلامات التجارية المعروفة في الساحة المحلية والخليجية، وعدد من المراكز الطبية والتجميلية.
من جانب آخر، سيتيح بازار عيد الأضحى لزواره فرصة حضور ومتابعة العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل عروض الأزياء لأهم المصممات المبدعات في الأسواق وعروض حية مجانية لتعليم فنون عمل المكياج المتخصص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©