• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«عام الخير» مشهد رائع في الشارع الرياضي

171 مليون درهم.. مكافــــآت «الخير» لأبطال الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 سبتمبر 2017

رضا سليم (دبي)

رسم «عام الخير» مشهداً رائعاً في الشارع الرياضي، وكان عنواناً لكل الفعاليات والأنشطة، ووضعت الكثير من الاتحادات والأندية شعار «عام الخير» في مقدمة كل الأحدث، وهو ما جعل الصورة تبدو جلية في الأندية والاتحادات والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والمجالس الرياضية، تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، 2017 عاماً للخير، على الرغم من أنه ليس مرتبطاً بزمن، بعدما زرعه الأجداد والآباء وتوارثته الأجيال، جيلا بعد جيل، ليتجدد مشهد الخير في كل الإمارات.

على مدار 9 أشهر، تحولت الأندية إلى ساحة كبيرة للمبادرات الخيرية التي تهدف إلى تقديم الخير في كل الأحداث والبطولات الداخلية والخارجية، وتنوعت المبادرات ما بين تكريم العاملين ومد يد العون للمحتاجين والقيام بزيارات ميدانية في المستشفيات ودور الأيتام، وقدمت الدعم الخيري لجهات كثيرة.

لم تكن المبادرات في التكريم والدعم فقط بل تحولت إلى إنجازات حيث أهدى أبطالنا جميع الإنجازات التي حققوها إلى القيادة الرشيدة بمناسبة عام الخير، في الوقت الذي اعتادت الأسرة الرياضية كل عام أن تحتفي بأصحاب الإنجازات، من خلال مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، صاحب أيادي الخير على كل الرياضيين في الدولة، وبرعاية وحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وهو الحدث الذي تحول إلى «عيد سنوي للرياضيين»، وهو «عيد الخير» والذي يمثل كلمة السر في الإنجازات التي يحققها الرياضيون في كل البطولات الدولية والقارية والعربية والخليجية

ووصلت الاحتفالية إلى النسخة الحادية عشرة بتكريم أصحاب الإنجازات في 2016، وشهدت النسخة الأخيرة، تكريم 412 فرداً يمثلون 26 اتحاداً حققوا خلال العام الماضي 417 ميدالية ملونة من بينها 195 ميدالية ذهبية، و115 ميدالية فضية، و107 ميداليات برونزية على مستوى المشاركات العالمية، الدولية، الآسيوية، العربية، والخليجية، ووصلت مكافآت النسخة الحادية عشرة إلى 21.846.250 درهم.

وبدأت مسيرة أيادي الخير للرياضيين عام 2005، وعلى مدار النسخ الماضية وصلت المكافآت إلى 171.207.900 درهم، وزعت على 4247 مكرماً حصدوا 2994 ميدالية منذ أول نسخة في 2005 وصولاً إلى النسخة الحالية لعيد الرياضيين في 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا