• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م
  03:37     أبوظبي للإسكان إعفاء 28 مواطنا من سداد القرض بقيمة نحو 31 مليون درهم بسبب الوفاة    

على المسرح الوطني في أبوظبي وبحضور نهيان بن مبارك

انطلاق مهرجان الإمارات الثاني للمواهب الموسيقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد المسرح الوطني بأبوظبي مساء أمس الأول الخميس، انطلاقة مهرجان الإمارات الثاني للمواهب الموسيقية، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، وعفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة، وجمهور من محبي الموسيقا الكلاسيكية. وقد نظمت هذا المهرجان وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بالتعاون مع كل من سفارات بولندا وفرنسا وألمانيا الاتحادية ومعهد «جوته» بأبوظبي، بمشاركة ما يزيد على 70 عازفاً من المواطنين والمقيمين بالدولة الذين يتنافسون في المسابقات المختلفة بالمهرجان، وذلك بمصاحبة إن. إس. أو. الأوركسترا السيمفونية بقيادة المايسترو أندي بيريمن، ويستمر المهرجان حتى 18 من الشهر الجاري.

لغة عالمية

في مستهل الأمسية ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك كلمة تحدث فيها عن أهمية المهرجان، وأكد أن الموسيقا هي نقطة تلاقي الشعوب و«لغة عالمية للبشرية جميعاً»، مشيراً إلى أن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة حرصت على تنظيم مهرجان الإمارات الثاني للمواهب الموسيقية ليؤسس حالة ثقافية متناغمة في الدولة تضم إبداعات موسيقية تغطي جميع المدارس الموسيقية من بلدان مختلفة وتعبر عن تراث الموسيقا الكلاسيكية العالمية.

ومن ثَم بدأ الحفل الموسيقي متضمناً أربعة فصول، أولاً: عزف الحركة الأولى من كونشيرتو البيانو الخامس لبيتهوفن، وشارك في الأداء عازف البيانو أليكسي جورلاتش، وثانياً: عزف الحركة الأولى من كونشيرتو البيانو الأول لشوبان، وشارك في الأداء عازف البيانو شيمون نيرينج، وثالثاً: عزف الحركة الثانية من كونشيرتو البيانو الثاني لشوبان بمشاركة عازفة البيانو فاطمة الهاشمي. وكان ختام اليوم الأول مع ديبوسي فانتاسي بمصاحبة الأوركسترا ومشاركة عازفة البيانو فاني أزورو.

تبادل ثقافي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا