• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

توقعت انتعاش قطاع الضيافة في الدولة العام الجاري

«إس تي آر»: %75.1 متوسط الإشغال الفندقي في الإمارات خلال 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 يناير 2018

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حقق القطاع الفندقي في دولة الإمارات أداءً قوياً خلال العام 2017، رغم الزيادة المتواصلة في المعروض من الغرف الفندقية، ودخول العديد من الفنادق الجديدة للسوق، بحسب مؤسسة «إس تي آر» المتخصصة في البحوث والبيانات الفندقية.

وقدرت المؤسسة في تقرير أصدرته أمس حول أداء القطاع الفندقي في الشرق الأوسط معدل إشغال فنادق الإمارات بنحو 75.1% بارتفاع قدره 0.5% عن العام الماضي، وتعتبر النسبة الأعلى على مستوى الأسواق الفندقية في منطقة الشرق الأوسط والتي بلغت نحو 65%.

وبحسب البيانات الصادرة عن المؤسسة البريطانية، تراجع متوسط سعر الغرفة الفندقية في الإمارات خلال العام 2017 بنسبة 3.8% ليصل إلى 599.58 درهم للغرفة، فيما تراجع متوسط العائد على الغرفة المتاحة بنسبة 3.3% ليصل إلى 450 درهماً للغرفة الواحدة.

وقالت المؤسسة في تقريرها، إن المعروض من الفنادق الجديدة في الإمارات واصل تأثيره على أداء الفنادق خاصة في دبي التي تشهد نمواً كبيراً في عدد الفنادق قيد الإنشاء، استعداداً لاستضافة إكسبو 2020.

وأشارت المؤسسة إلى أن القطاع لم يتأثر فقط بالمعروض من الفنادق الجديدة، بل بنوعية هذه الفنادق التي تشكل الفنادق المتوسطة النسبة الأعلى منها، لافتاً إلى أن دخول المزيد من الفنادق من هذه الشريحة سوف يخلق تحولاً في مشهد التسعير الفندقي في السوق الذي ظل تاريخياً تحت هيمنة الفنادق الفخمة ذات الشريحة العليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا