• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«رأس الخيمة للقرآن» تختتم اختبارات الأجزاء في 55 مركزاً وحلقة مسجد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يونيو 2015

رأس الخيمة (وام)

اختتمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه اختبارات الأجزاء للفصل الدراسي الثالث لعام 2014 - 2015 لطلابها وطالباتها حفظة الأجزاء الملتحقين في مراكز وحلقات المساجد التابعة لإدارة المؤسسة والبالغ عددها 19 مركزا نموذجيا و36 حلقة مسجد.

وأوضح أحمد محمد الشحي مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه بأن اختبارات الأجزاء تقام في كل فصل من العام الدراسي لتقييم الطلبة وتكريم الفائزين منهم بمبالغ مالية حسب درجات النجاح التي يحققونها وتأتي هذه الاختبارات لتشجيع الطلبة على الاستمرار في حفظ كتاب الله تعالى ودفعهم نحو التقدم والتميز.

وأشار الشحي إلى أن عدد الطلبة الدارسين في المؤسسة بلغ ألفين و394 طالباً وطالبة منهم ألف و383 مواطنا وألف و11 مقيماً فيما بلغ عدد الذين أدوا الاختبارات ألفا و56 طالبا بمعدل 455 من الذكور و601 الإناث..

وقد انقسموا إلى فئات شملت الصغار والشباب والسيدات والأمهات وتم توزيعهم على 18 لجنة تحكيم للاختبارات للجنسين والتي أسفرت عن نجاح كبير من قبل طلاب المؤسسة. وأكد أن إدارة المراكز والشؤون التعليمية في المؤسسة تقوم بتشكيل لجان ذات كفاءة عالية لاختبار الطلبة وتقييم مستوياتهم واكتشاف مواهبهم وتنميتها في كل فصل دراسي، وثمن دور القيادة الحكيمة في دعم برامج المؤسسة مما يضاعف من نسب النجاح والتفوق وسط الطلاب والطالبات.

يذكر أن قيمة المكافآت المالية للطلبة تجاوزت مائة ألف درهم حيث تم رفع مكافآت الطلبة في الآونة الأخيرة بعد اعتمادها من قبل مجلس إدارة المؤسسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض