• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمعت 7,7 مليار دولار في العام الماضي

مؤسسات التقنية الناشئة تنتعش في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

ترجمة: حسونة الطيب

بينما يتوقع محللو مورجان ستانلي، ارتفاع قيمة التجارة الإلكترونية في الهند إلى 119 مليار دولار بحلول 2020، أغرى ذلك مؤسسات التقنية الناشئة للدخول في قطاع تجارة تجزئة المحال التجارية والبقالات، النمط التقليدي الذي استمر لعدة عقود في البلاد. وبرز عدد كبير من هذه المؤسسات خلال السنوات القليلة الماضية، لتقوم بتوفير خدمة التسوق على الإنترنت داخل الهند.

وارتفع عدد مستخدمي الإنترنت في الهند بما يقارب 50% إلى 300 مليون في الفترة بين 2014 إلى 2015، مع توقعات بأن يناهز 462 مليونا خلال العام الجاري.

وفي بلاد تجد مراكز التسوق ذات الطراز الأوروبي، صعوبة في النهوض، ربما يؤدي ذلك لتجاوز المستهلكين، المحال التجارية التقليدية والتوجه مباشرة لمواقع التجارة الإلكترونية.

وسلكت مؤسسة جروفرس الناشئة للتقنية، نهجاً أكثر دقة، من خلال تقديم خدمة تسوق إلكتروني تستفيد من شبكة المحال التجارية التقليدية القديمة، حيث يصبح في مقدور المستهلك الطلب من مثل هذه المحال من خلال نقرات قليلة على هاتفه الذكي.

وبدأت المؤسسة كواحدة من المحال العادية التي تقوم بتوصيل الطلبات للزبائن القريبين منها عبر صغار العاملين فيها. ووفرت جروفرس في 2014، تطبيقاً يتيح للعملاء تصفح السلع المعروضة، ومن ثم تحديد المطلوب منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا