• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«المنصوري» و«المزروعي» و«الغيث» و«المسعود» تركز على التقنيات لخفض التكاليف

شركات خدمات البترول تعيد هيكلة أعمالها لتجاوز تقلبات الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 نوفمبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

اتخذت شركات عاملة بمجال الخدمات البترولية في الدولة، عدة إجراءات لإعادة هيكلة وتنظيم أعمالها، حتى تتخطى مرحلة تراجع أسعار النفط، والتي أثرت على حجم النشاط بالقطاع.

وقال مسؤولون بهذه الشركات لـ«الاتحاد» إنه رغم التفاؤل بتحسن النشاط في القطاع خلال الفترة الأخيرة، إلا أن تراجع أسعار البترول دفع الشركات لاتخاذ خطوات في سبيل خفض التكاليف، لاسيما عبر التركيز على اجتذاب التقنيات والتكنولوجيا الحديثة والتي تسهم في خفض كلفة المشاريع. ويذكر أن أسعار النفط تراجعت قبل نحو عامين من 120 دولاراً لأقل من 50 دولاراً حالياً.

وكشفت شركات عن خطط للتوسع بالأسواق الخارجية بهدف زيادة أعمالها في مجالات جديدة، فضلا عن التوجه للحصول على وكالات لشركات أجنبية جديدة، بهدف التوسع في أنشطة جديدة.

وأشار مسؤولون إلى أن توافد كثير من الشركات العالمية إلى السوق المحلي للبحث عن فرص جديدة للعمل في ظل تراجع النشاط بالسوق العالمي، يؤثر على حجم أعمال الشركات المحلية.

بيد أنهم أكدوا أهمية ملتقى شركات الأعمال الذي نظّمته شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الأربعاء الماضي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكات مع المزودين وقطاعات الأعمال المحلية، موضحين أن الملتقى وفّر منصة لعرض استراتيجية أدنوك للنمو وسياساتها وإجراءاتها الهادفة إلى تحديث سياسة العقود المشتريات، والتي تهدف إلى إرساء وتعزيز شراكة استراتيجية مع القطاع الخاص والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا