السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزعيم» ينقل تدريباته إلى ملاعب دينامو زغرب

«الزعيم» ينقل تدريباته إلى ملاعب دينامو زغرب
29 يوليو 2018 22:05

زغرب (الاتحاد)

نقل فريق العين تدريباته إلى ملاعب نادي دينامو زغرب الكرواتي، ضمن تحضيراته لمباراتيه أمام وفاق سطيف الجزائري الذي يلتقيه ذهاباً غد، وإياباً 4 أغسطس المقبل ضمن دور الـ 32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.
ويتطلع الكرواتي زوران ماميتش العائد إلى مسقط رأسه في مهمة رسمية مع فريقه، أكثر حرصاً على استعادة ذكرياته الجميلة كلاعب ومدرب بإنجازاته الكبيرة التي كان شاهداً عليها ملعب ماكسمير، لما لا وهو الذي يجد نفسه محاطاً بتقدير جماهير ناديه في كل مكان بزغرب.
من جانبه، أكد المصري حسين الشحات المحترف بصفوف العين، أنه لا سقف لطموحات فريقه في الموسم الكروي الجديد الذي تنتظر فيه «الزعيم العالمي» تحديات مهمة، وقال: أتوقع أن تكون المنافسة أقوى لأسباب عدة، أبرزها أن من يضعهم القدر في مواجهة «الزعيم» يعتبرون أنهم أمام بطولة قائمة بذاتها وليست مجرد مباراة كرة قدم في مسابقة بعينها، بالإضافة إلى أنهم يدخلون مواجهة مختلفة أمام بطل ثنائية تاريخية وممثل الأندية الإماراتية في كأس العالم للأندية أبوظبي 2018.
وأضاف: كل موسم جديد ندخله بطموحات أكبر، وهدفنا الرئيس تحقيق النتائج القوية التي تسعد الجماهير المحبة والمخلصة لهذا الكيان الشامخ.
وأضاف: الضغوط دائماً ما تجدها مرتبطة بمباريات كرة القدم، الأمر الذي تولده الحوافز الكبيرة في تحقيق النتائج التي تتسق مع اسم وسمعة النادي من خلال التركيز والعمل على إظهار روح التحدي والقتال، خصوصاً أن العين في الموسم الحالي يشارك في مسابقات عديدة، لذلك أطمح إلى تحقيق إنجازات أكبر وبطولات أكثر من التي حققناها في الموسم الماضي.
وتابع: المؤكد أن القرار الخاص بمشاركتي يبقى بيد المدير الفني، بيد أنني كنت أخضع لبرامج تدريبية مكثفة في العين قبل الانضمام إلى المعسكر، والأهم في الأمر أن نحقق النتيجة المطلوبة في مواجهتي الذهاب والإياب.
وقال: كل تفكيري وتركيزي ومشاعري وأحاسيسي كلاعب كرة قدم محترف مقتصرة على تحقيق أهداف النادي الذي أنتمي إليه، خصوصاً وأنني اعتبر نفسي أحد اللاعبين الذين يحملون على عاتقهم تمثيل الكرة المصرية على نحو مشرف خارج حدود وطني، وأتمنى التوفيق لي وللجميع.
وتابع: علاقتي مع العين ليست مجرد لاعب كرة قدم يدافع عن شعار ناديه، بل اعتبر نفسي وجميع زملائي بالفريق أسرة واحدة، نعيش في مؤسسة رياضية محترفة، تمضي على خطط استراتيجية واضحة، والشعور بالفخر والاعتزاز يرتبط بكل منتسب إلى هذا النادي الكبير الذي نعتبره بيتنا، وشخصياً حققت مع «الزعيم العالمي» أولى بطولتي دوري وكأس في مسيرتي الرياضية، لذلك هو المحطة الأهم في مسيرتي الكروية.
وتحدث الشحات عن مباراة كأس سوبر الخليج العربي التي تستضيفها القاهرة أغسطس المقبل، وقال: الحقيقة لا أستطيع أن أصف سعادتي بقرار إقامة هذه المباراة في القاهرة، وتحديداً في ملعب «السلام» لأسباب عدة، ولكنني سأكتفي بذكر واحد منها، وهو أن الملعب على بعد خمس دقائق فقط من منزلنا، ولي فيه ذكريات رائعة على المستوى الشخصي.
وتناول الشحات تفاعله مع مواقع التواصل الاجتماعي، وقال: شخصياً اعتمد حسن الظن في هذا الجانب، واعتبر جميع متابعي حساباتي الرسمية على شبكة الإنترنت أصدقاء حقيقيين وجماهير داعمين لي ولفريقي، وإنْ كان البعض يظهر أحياناً غير ذلك، ولكنني أسعى دائماً إلى التعامل بإيجابية مع الرسائل التي أراها موجهة لشخصي كانتقاد لتطوير نفسي حتى أكون عند حسن ظن الجميع، ولا أسمح دائماً للرسائل السلبية بالتأثير على معنوياتي مهما كانت محبطة.
وتحدث الشحات عن مشواره الأكاديمي، خصوصاً أنه طالب جامعي حالياً في ظل احتراف كرة القدم خارج وطنه، وقال: أعتقد أن الجانب الأكاديمي مهم جداً للاعب كرة القدم المحترف الذي من المفترض أن يكون قدوة لشريحة مهمة من المجتمع ولأبنائه، وشخصياً أعمل على تكملة دراستي حتى أسهم في مساعدة أبنائي خلال مشوارهم التعليمي والأكاديمي.
وشكر الشحات الجماهير التي رشحته للحصول على جائزة أفضل لاعب من اختيار الجماهير في الموسم الماضي، وقال: المؤكد أن تلك الجائزة التي حصلت عليها بدعم ومساندة الجماهير، تضاعف من مسؤولياتي في الموسم الجديد، وتحفزني على مضاعفة الجهود، والعمل على تقديم مستوى أفضل خلال استحقاقات فريقي بمختلف البطولات حتى أكون عند حسن الظن دائماً، موضحاً عدم اقتناعه بتقنية الفيديو المطبقة حديثاً، لكونها تقتل متعة كرة القدم من وجهة نظره الشخصية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©