• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضاحي خلفان يلقي محاضرة في مدرسة راشد للبنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، بمستوى التربية الأخلاقية الذي تنتهجها مدرسة راشد للبنين، في منطقة ند الشبا بدبي، مشيراً إلى أنها من المدارس النموذجية التي تخرج طلاباً يتمتعون بأخلاق رفيعة، وشخصيات متميزة، كما أشاد معاليه بإدارة المدرسة والهيئة التعليمية فيها والقائمين عليها.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها أمام طلبة المدرسة صباح أمس، بعنوان وسائل التواصل الاجتماعي (التربية الأخلاقية)، تناول فيها العديد من المحاور المهمة، التي تدور حول مفهوم التربية الأخلاقية، وأهم عناصرها.

وذكر معاليه أن التربية العامة يندرج في نطاقها الكثير من أساليب التربية، مثل التربية الإنسانية والمهنية والتقنية، والأخلاقية، والسياسية والعاطفية والجمالية، والفنية، والجسدية، والفكرية، والاجتماعية والدينية، والاقتصادية والوطنية والقومية.

وتناول معاليه كل أسلوب من تلك الأساليب بالشرح، فذكر أن التربية العمالية تعني أننا يجب ألا نستهين ولا نستخف بأي عمل، يجب أن نصعد السلم من بدايته، وعلينا أن نربي أنفسنا التربية العمالية ولا نخجل من ذلك، فهناك عمل في المنزل وفي الشارع، وليس عيباً أن نكون عمالاً في بيوتنا ولا نكون اتكاليين نعتمد على الآخرين ليقوموا بأعمالنا.

وتحدث معاليه عن التربية الاقتصادية قائلاً «علينا أن نحافظ على ممتلكاتنا، والابتعاد عن النمط الاستهلاكي، ونتعلم كيف نحافظ على النعمة، والاقتصاد وعدم الإسراف».

ثم تناول في حديثه التربية القومية، التي تحث على الولاء للوطن والتلاحم القومي وغرس حب الوطن في نفوس الشباب، كما وجه معاليه الطلاب بالتعمق والاعتزاز باللغة العربية والتحدث بها، والمطالعة والقراءة، وقراءة الكتب القيمة والهادفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض