• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ترأس أعمال اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين

عبدالله بن زايد: الإمارات وروسيا الاتحادية ترتبطان بعلاقات تاريخية متميزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

موسكو (وام)

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس الأول أعمال الاجتماع السادس للجنة المشتركة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في العاصمة موسكو، وتم خلالها بحث سبل توطيد علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الجانبين.

حضر الاجتماع عمر سيف غباش سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية ومحمد شرف الهاشمي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن هذا الاجتماع يؤكد الحرص والاهتمام في السعي نحو تحقيق طموحات وتطلعات قيادة وشعبي البلدين لبلوغ آفاق جديدة على مستوى التعاون بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لدينس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة والحكومة الروسية على استضافة أعمال الاجتماع والذي يعتبر خطوة كبيرة لاستكمال مسيرة تطوير العلاقات الثنائية الاستراتيجية المتميزة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة، من خلال تبادل وجهات النظر وبحث أوجه التعاون في مختلف القضايا التي تهم البلدين.

وأوضح سموه أن انعقاد هذا الاجتماع يعد دليلاً على النجاح الذي حققته الاجتماعات السابقة للجنة المشتركة بين البلدين والتي تعتبر فرصة لتقديم الاقتراحات والحلول العملية للتغلب على العقبات التي تعيق تطوير هذه العلاقات. مشيراً إلى أنه تم إنجاز الكثير من الأهداف في العلاقات الثنائية بين البلدين، ومشيداً سموه بمخرجات اللجنة السابقة التي عقدت في دولة الإمارات خلال شهر نوفمبر من العام الماضي مما يؤكد إصرار الجانبين على التواصل بشكل أكبر لتحقيق المزيد من الأهداف التي تخدم البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض