الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«نيلسن» تكشف عن أساليب الاستفادة من خدمات الإنترنت في الشرق الأوسط

16 يناير 2011 20:57
كشفت شركة “نيلسن” عن مدى اعتزام مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط استخدام الأجهزة المختلفة المزودة بخاصية الاتصال بالإنترنت للدخول إلى الشبكة العالمية خلال السنة القادمة. وأظهرت الدراسة الاستقصائية التي أجرتها “نيلسن” مؤخراً حول العالم عن طريق الإنترنت، والتي شملت 55 دولة، بأن حوالي نصف (43%) من مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط يعتزمون استخدام الهواتف المتحركة للاتصال بشبكة الإنترنت، بينما يخطط 29% لاستخدام الأجهزة اليدوية متعددة الوسائط، وينوي 24% الاتصال بالإنترنت عبر نظام ألعاب الفيديو المنزلية. ولمساعدة سوق الدعاية والإعلان في الشرق الأوسط في التعرف على هذا المستوى من النشاط المعتزم والاستفادة منه، بالإضافة إلى فهم أنماط المستهلكين السلوكية، أضافت شركة “نيلسن” أداة جديدة إلى مجموعة حلول “دراسة وتحليل السوق”، وذلك لمتابعة حركة الوصول إلى شبكة الإنترنت من مختلف الأجهزة المتصلة. بالإضافة إلى التعرف على حجم ونوع زوار مواقع الإنترنت المختلفة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصي والمحمول، تتيح أداة “ترشيح الأجهزة” (Device Filtering) الجديدة للمشتركين بالخدمة معرفة وسيلة اتصال الجمهور بالإنترنت سواء كانت عبر أجهزة الهواتف الذكية ومنصات الألعاب أو من خلال قارئات الكتب الإلكترونية والأجهزة اللوحية. وقال دييجو سيمبرون، رئيس أسواق الإنترنت الجديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا لدى شركة “نيلسن”: “أصبح بإمكان سوق وشركات الدعاية والإعلان الآن التفريق بين العديد من الأجهزة المختلفة التي يصل عبرها الجمهور إلى المحتوى على مواقع الإنترنت التقليدية. وبناءً عليه، سيتمكن عملاؤنا من اتخاذ قرارات أفضل تعتمد على البيانات، والتي من شأنها تحسين استراتيجياتهم الإعلامية التي بدورها تعكس الواقع الجديد بتعدد وسائل الوصول للإنترنت والفرص الجديدة المتاحة للاستفادة منها”. المصدر: استطلاع “نيلسن” العالمي عبر الإنترنت، نوفمبر 2010
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©