• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أفرادها الـ 5 ابتكروا أساليب عدة لخداع الضحايا والإيقاع بهم

ضبط عصابة أفغانية سرقت نصف مليون درهم من عملاء البنوك بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

ضبطت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة تشكيلاً عصابياً ضم 5 أشخاص من الجنسية الأفغانية متهمين بالتخصص في سرقة عملاء البنوك عن طريق الحيلة، وبلغت حصيلة سرقاتهم نصف مليون درهم، وذلك في إطار جهودها الحد من جرائم السرقة بالحيلة التي يتعرض لها بعض عملاء البنوك.

وبحسب شرطة الشارقة، تعود التفاصيل إلى ورود 6 بلاغات لمركزي شرطة الغرب والمناطق الصناعية الشاملين تفيد بتعرض عملاء البنوك للسرقة عن طريق الحيلة من قبل مجهولين، وذلك بعد أن تفننوا في خديعة ضحاياهم والاستيلاء على أموالهم.

وأوضحت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة أن أفراد العصابة نوعوا أساليبهم الإجرامية في عمليات السرقة، وذلك من خلال سكب كمية من الزيت على إطارات مركبة الضحية ومن ثم استيقافه وإيهامه بوجود عطل في المركبة وبمجرد نزول الضحية من المركبة لمعاينة العطل يقوم شخص آخر من أفراد العصابة بفتح باب المركبة من الجهة الأخرى وسرقة الأموال الموجودة في المركبة والفرار إلى جهة مجهولة.

وأضافت الشرطة أن حيل المتهمين لم تتوقف عند هذا الحد، بل ابتكروا أساليب أخرى برميهم مبالغ نقدية أسفل مركبة الضحية ومن ثم إعلامه بأن هناك أموالا متناثرة أسفل مركبته ليقوم الضحية بالترجل من مركبته وينشغل بجمع تلك الأموال فيما يقوم شخص آخر من أفراد العصابة بتنفيذ الدور المكلف به من قبل العصابة وفقا للخطة الإجرامية المتفق عليها مسبقا بفتح باب المركبة من الجهة الأخرى وسرقة الأموال الموجودة بداخلها.

وذكرت الشرطة أنه، وعلى ضوء المعلومات التي تضمنتها البلاغات، تم تشكيل فريق بحث وتحر من رجال التحريات والمباحث الجنائية لمتابعة القضايا والكشف عن الجناة وملاحقتهم وضبطهم، ومن خلال البحث والتحري، فقد تمكن الفريق من تحديد هويات عدد من المشتبه بهم ومعرفة أماكن تواجدهم في كل من مدينة الشارقة وإمارة عجمان. ولفتت إلى أنه، وبالتعاون مع شرطة عجمان تمكن الفريق من وضع خطة لمتابعة تحركات المشتبه بهم والقبض عليهم من خلال كمين محكم أعده الفريق أثناء تواجد المذكورين بالقرب من مقر أحد البنوك، وقد حاولوا الفرار من الشرطة وأبدوا مقاومة عنيفة أثناء عملية القبض عليهم إلا أن الفريق تمكن من السيطرة عليهم وتم توقيفهم وبتفتيش مقار سكنهم تم العثور على بعض الأدوات التي يستخدمونها في ارتكاب جرائمهم وإيهام ضحاياهم بوجود أعطال في مركباتهم، وبمواجهتهم بالتهم المنسوبة اليهم أنكروا صلتهم بها وبعرضهم في طابور التشخيص على الضحايا تعرفوا جميعهم علي المتهمين، وبناء عليه فقد تم إحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض