• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أطلقت حملة لتلافي وقوع الحوادث والوفيات

شرطة دبي: لا تخفيض للمخالفات المرورية خلال شهر رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

نفت شرطة دبي وجود توجهات لديها لتخفيض قيمة المخالفات المرورية خلال الشهر الفضيل، داعية السائقين إلى الالتزام بقانون السير والمرور، وعدم ارتكاب المخالفات كي لا يضطروا للمطالبة بتخفيض قيمتها، حيث أدت تجربتها في هذا الشان قبل عامين إلى ارتفاع الحوادث والوفيات المرورية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي بالإنابة للإعلان عن حملة مرورية ستطلقها الإدارة مع اليوم الأول لشهر رمضان الفضيل تحت عنوان “لا تدع قيادتك تجرح صيامك”.

وقال إن الحملة تتضمن تكثيف الدوريات المرورية في كل شوارع الإمارة طيلة أيام الشهر الفضيل للحد من الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من وفيات ولتلافي الازدحامات في أوقات الذروة، خاصة في الساعات الأخيرة التي تسبق موعد الإفطار.

وأوضح أن شهر رمضان الماضي شهد وقوع 166 حادثاً مرورياً تمثلت غالبيتها في الاصطدام من الخلف بين مركبتين، وأسفرت عن وفاة 15 شخصاً و29 إصابة بليغة و40 متوسطة و72 بسيطة، فيما شهد عام 2012 وقوع 190 حادثاً نتج عنها وفاة 11 شخصاً و15 إصابة بليغة و52 متوسطة و107 بسيطة.

وأضاف العقيد المزروعي أن الإدارة سجلت وقوع 28 حادثا ذهب ضحيتها حالة وفاة واحدة و3 إصابات بليغة و4 متوسطة و19 بسيطة خلال ساعة ما قبل أذان المغرب العام الماضي، فيما سجل 40 حادثاً مرورياً توفي نتيجتها 4 أشخاص وإصابة 39 آخرين، في الفترة ذاتها من العام 2012 ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض