• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ابن دغر يؤكد استمرار الحكومة في محاربة التنظيمات الإرهابية

اعتقال 300 عنصر من «القاعدة» و«داعش» في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

بسام عبدالسلام (عدن)

أعلنت أجهزة الأمن في محافظة لحج، عن ضبط أكثر من 300 عنصر من تنظيمي «القاعدة» و«داعش» خلال الحملة الأمنية المستمرة لتأمين مديريات المحافظة من التنظيمات الإرهابية، في حين أكد رئيس الوزراء اليمني، أن الحكومة ماضية في محاربة التنظيمين الإرهابيين، وملاحقة عناصرهما أينما وجدوا.

وأفاد العقيد صالح السيد، أحد قيادات «الحزام الأمني» في لحج، أن الأوضاع الأمنية تحسنت في المحافظة بنسبة 90 % عن الأوضاع التي كانت تعيشها المحافظة عقب تحريرها في أبريل الماضي من الجماعات المسلحة، مؤكداً أن الحرب ضد التنظيمات الإرهابية مفتوحة ومستمرة حتى تأمين المحافظة بشكل كامل وإعادة الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن حملة أمنية تمت بالتنسيق وبدعم من قوات التحالف العربي أفضت إلى اعتقال أكثر من 300 عنصر من تنظيمي «القاعدة» و«داعش» من بينها قيادات بارزة، وضبط عدد من مخازن الأسلحة التي تحوي كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة والألغام.

وأوضح أن العناصر المغرر بها يتم الإفراج عنهم عقب تأهيلهم وتقييمهم نفسياً وفكرياً، فيما يتم احتجاز العناصر المتورطة، والتحقيق تمهيداً لتقديمهم للقضاء، مشيراً إلى أن هناك 100 عنصر ممن تم التحقيق معهم ينتظرون استئناف المحاكم للفصل في القضايا.

وأشار العقيد السيد إلى أن هناك محاولة من قبل «القاعدة» و«داعش» للاندماج تحت تنظيم واحد في لحج بتعاون من حزب سياسي ديني، مؤكداً أن الخطة الأمنية في لحج وصلت إلى مراحل متقدمة من منع الجريمة وملاحقة الخلايا الإرهابية إلى أوكارها وإحباط الهجمات الإرهابية قبل تنفيذها من خلال تفكيك العبوات الناسفة وضبط السيارات المفخخة وإفشال عمليات الاغتيال التي كانت تشهدها لحج قبل تحريرها من التنظيمات المتطرفة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا