الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«فولكس فاجن سي سي V6» مجهّزة بباقة من الأنظمة الذكية

«فولكس فاجن سي سي V6» مجهّزة بباقة من الأنظمة الذكية
16 يناير 2011 20:56
طورت شركة فولكس واجن الألمانية للسيارات أحدث مركبة المطورة “سي سي V6” بمحرك ومن بين أكثر محركات البنزين الاقتصادية في استهلاك الوقود، كما أنه محدد إلكترونياً بسرعة 250 كيلو متراً في الساعة، بمعدل استهلاك للوقود يبلغ 10.1 لتر في كل 100 كيلومتر. وقال “ستيفان ميكا” المدير الإداري لشركة فولكس فاجن الشرق الأوسط: “تقدّم فولكس فاجن الشرق الأوسط لجميع عملائها في المنطقة الآن سيارة من سلسلة سي سي الأكثر قوة ضمن سلسلة سيارات فولكس فاجن، وهي سي سي V6، لتصبح متاحة في دول الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المحرك يولد قوة مقدارها 220 كيلو واط/ 300 حصان، بسعة تبلغ 3.6 لتر، وست أسطوانات وحقن مباشر للوقود ليبث القوة في سيارة الكوبيه التي تتميز بدرجة عالية من الراحة”. وبين بأنه تم تزويد طراز V6 بالجيل الجديد من نظام القيادة “4 موشن” 4Motion بدفع رباعي بشكلٍ دائم، بالإضافة إلى نظام التعليق التلقائي وناقل الحركة الفاعل المزود بقابض مزدوج DSG، لتصبح سيارة سي سي تعزيز للديناميكية والأداء، كما سيتمكن السائقون في منطقة الشرق الأوسط من اختبار سيارة سي سي الكوبيه المدمجة ضمن برنامج يستند على قوة الأداء والمعدات الديناميكية”. وأضاف ميكا خلال تدشين السيارة الجديدة: “لقد اجتمع التصميم المستقل بالكامل لهيكل سي سي V6 مع أنظمة قوة الدفع الفائقة فيها والمواصفات التقنية العالية الجديرة بفئة سيارات الرفاهية، لخلق مركبة فريدة من نوعها”. وتعمل السيارة بنظام تحكم “القيادة الديناميكي” عبر حركة الشاسيه، ويجمع بين المزايا الرياضية لسيارات الكوبيه وراحة أفخم سيارات الصالون في سيارة واحدة، وبالتزامن مع ضبط مزايا انقباض نظام التعليق، يتم التحكم بنظام القيادة الهيدروليكي أيضاً، ويوفر نظام “DDC” ثلاثة برامج مختلفة هي “العادي” و”الرياضي” و”المريح”. ولفت ميكا إلى أن من بين الأمور الحاسمة في هذا المجال نظام تحكم القيادة الديناميكي يعزِّز مزايا الراحة والديناميكية لدى تشغيل البرنامج “العادي” أيضاً، بما يعني أنه يعمل في جميع الأوقات، حيث يقوم نظام التعليق بالتكيُّف باستمرار مع تضاريس الطريق وظروف القيادة، ويستجيب النظام إلى التسارع والفرملة والانعطاف، ما يحل معضلة تضارب الأهداف الوظيفية بين التعليق الرياضي القاسي والتعليق المريح. ونوه إلى أن السيارة تعمل بنظام “مساعد الركن” الذي يساعد على ركن السيارة، حيث تسمح هذه الوظيفة بتوجيه سي سي V6 لركنها بأمان في الموقف بضغطة زر، ولم يعد السائق بحاجة لتوجيه عجلة القيادة في هذه الحالة، وكل ما يفعله السائق هو الضغط على دوَّاسات البنزين والكبح. وأفاد “ستيفان ميكا” بأن السيارة تنفرد بنظام مساعد تحديد المسار عالمياً في هذه الفئة من السيارات والذي يتولى المحافظة على سير السيارة في المسار التي تنطلق فيه، ويقوم هذا النظام برصد علامات المسارات على الطريق عبر كاميرا خاصة مجاورة للمرآة الداخلية أو أداة لاستشعار المطر. ويقوم هذا النظام بتصحيح اتجاه عجلة القيادة أوتوماتيكياً بمجرَّد انحراف سي سي V6 عن مسارها بشكل غير مقصود، ما يشكِّل ميزة حقيقية لراحة السائق وسلامته وسلامة ركاب السيارة. ويتم تشغيل النظام عبر الشاشة متعدِّدة الوظائف التي تم تجهيزها في سيارات سي سي V6. ويستطيع السائق تجاوز نظام “مساعد المسار” بالضغط قليلاً على عجلة القيادة، ولا يتجاوب هذا النظام حين يقوم السائق بتشغيل إشارة الانعطاف الضوئية قبل تجاوز علامات المسارات على الطريق. وتعمل السيارة بنظام آخر للتحكم الإلكتروني بالمسافة، حيث تعمل سي سي V6 أوتوماتيكياً المكابح ودوَّاسة البنزبن ضمن هامش سرعة يبرمجه السائق مسبقاً، ويسمح هذا هذا النظام بفضل نظام “المساعد الأمامي” بتجنب حوادث الاصطدام في مقدمة السيارة باستخدام جهاز تحسس راداري لرصد المسافة بين سيارة سي سي V6 والسيارة التي تسير أمامها. ويقوم نظام “المساعد الأمامي” وبشكل مسبق في بعض الحالات، بإجراء وقائي يتمثل بتنشيط المكابح، ليقلِّص بالتالي مسافة الكبح الفاصلة بين سيارة سي سي V6 والسيارة المنطلقة أمامها.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©