• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5 مليارات درهم قيمة التداولات في أسبوع

أسواق الأسهم المحلية تمتص تأثير نتائج الانتخابات الأميركية وزخم السيولة يعود للأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

عززت عمليات شراء ودخول مستثمرين ومحافظ استثمارية محلية وأجنبية النشاط الإجمالي لأسواق المال المحلية خلال الأسبوع المنتهي أمس، حيث ارتفعت قيمة التداول الأسبوعية إلى نحو 5,2 مليار درهم، لتسجل أحد أعلى مستويات التداول الأسبوعية خلال العام الحالي.

وتمكنت أسواق المال المحلية من امتصاص تأثير العوامل الخارجية لا سيما نتائج الانتخابات الأميركية التي أثرت على توجهات المستثمرين ودفعت السوق للتذبذب، لكنها سرعان ما تماسكت، حيث أغلقت الأسواق مستقرة قريبة من مستويات إغلاقها نهاية الأسبوع الأسبق.

وتظهر بيانات الأسواق أن قيمة التداولات في سوق أبوظبي للأوراق المالية بلغت نحو 1,71 مليار درهم خلال الجلسات الخمس، وسط ارتفاع في الطلب على أسهم منتقاه بعد الإعلان عن مشاريع عززت الثقة بالتوقعات لمستقبل تلك الشركات، وزادت جاذبية أسهمها للمتعاملين سواء المستثمرين طويلي الأجل أو المضاربين، لاسيما شركة إشراق العقارية، التي قادت تداولات سوق العاصمة خلال الأسبوع. وفي سوق دبي المالي ارتفعت قيمة التداولات لأكثر من 4,4 مليار درهم، كذلك وسط تركز التداولات على أسهم مختارة، تقدمها التداولات على أسهم مجموعة جي إف إتش، التي استحوذت على نحو نصف قيمة التداولات في سوق دبي على مدار الجلسات الخمس الماضية.

وتظهر البيانات أن صافي تداولات الأجانب في السوقين لا سيما المستثمرين الخليجيين سجلت محصلة شراء بلغت أكثر من 58 مليون درهم.

ورغم حالة الحذر نتيجة تأثير عوامل خارجية على التداولات في أسواق المال، إلا أن المشاريع المعلن عنها ونتائج الشركات التي جاء الكثير منها أفضل من التوقعات ساهمت في تعزيز ثقة المتعاملين بالأسهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا