• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

الجائزة تبدأ برنامجها الثقافي الأحد المقبل

78 دولة عربية وإسلامية وجالية في مسابقة دبي الدولية للقرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أن عدد الدول التي وافقت حتى يوم أمس الأربعاء على المشاركة في الدورة الثامنة عشرة لمسابقة دبي الدولية، بلغ 78 دولة عربية وإسلامية وجالية إسلامية في العالم، متوقعة أن يزيد على المشاركات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتبدأ الجائزة، برنامجها الثقافي للدورة الحالية، مساء يوم الأحد المقبل في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، تحت شعار «يهدي للتي هي أقوم»، حيث تستضيف مجموعة من العلماء المفكرين على مستوى العالم لإلقاء محاضرات والندوات في قاعة غرفة تجارة وصناعة دبي للرجال، وعلى مدى 6 أيام متتالية، فيما تقام محاضرات النساء في جمعية النهضة النسائية بدبي ولمدة 9 أيام، بالإضافة إلى تنظيم 8 محاضرات للجاليات المقيمة في الدولة، بلغات هذه الجاليات، وفي أماكن متنوعة تستوعب الأعداد الكبيرة المتوقع حضورها لتلك المحاضرات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الجائزة في مقرها الجديد بمنطقة الممزر في دبي، بحضور المستشار إبراهيم محمد بوملحة، مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن، والدكتور سعيد عبدالله نائب رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أحمد الزاهد عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة الإعلام والنشر، وعارف جلفار عضو اللجنة المنظمة رئيس وحدة الأنشطة والدراسات وخالد المرزوقي نائب رئيس وحدة العلاقات العامة.

وكشف المستشار إبراهيم بوملحة، عن أن الجائزة تعتزم الإعلان عن شخصية العام الإسلامية ظهر يوم الاثنين المقبل، مشيراً إلى أنه في كل عام يتم ترشيح علم من أعلام الدول العربية أو الإسلامية لنيل جائزة الشخصية الإسلامية.

وأوضح أنه يمكن أن تكون شخصية العام الإسلامية عالماً أو جهة، ويشترط فيها أن تكون ممن خدم الإسلام خدمة متميزة، إما من خلال المؤلفات أو من خلال مواقف، وأن يكون مشهوداً لذلك بالإجماع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض