• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

مساعد بارز لترامب يرفض استبعاد مقاضاة كلينتون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

أ ف ب

رفض رودي جولياني المساعد البارز للرئيس المنتخب دونالد ترامب، اليوم الخميس، استبعاد احتمال مقاضاة المرشحة الديموقراطية الخاسرة هيلاري كلينتون أو التحقيق في المؤسسة التي يديرها زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون.

وصرح جولياني، رئيس بلدية نيويورك السابق والمرجح أن يشارك في الإدارة الأميركية المقبلة، لشبكة "سي ان ان" أن تحديد ما إذا كان يجب تعيين مدع خاص للتحقيق في أية نشاطات غير قانونية قام بها كلينتون هو "قرار صعب"، بعد أن هدد ترامب بالقيام بذلك في حملته الانتخابية.

وأضاف "من المتعارف عليه في السياسة الأميركية أن نضع الأمور وراءنا. ومن ناحية أخرى، علينا أن نعرف مدى" الانتهاكات التي ارتكبت.

وقال "إن أحد أهم مبادئنا هو تطبيق العدالة بشكل متساو على الجميع".

وكان ترامب دعا في أغسطس لتعيين مدع خاص مستقل للتحقيق في التعاملات المالية لمؤسسة كلينتون، زاعما أن مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) ووزارة العدل لا يمكن الوثوق بإجرائهما تحقيقا محايدا في القضية.

وقال جولياني، في تصريح لشبكة "فوكس" التلفزيونية "لا أعتقد أن على الرئيس أوباما العفو عنها" رغم أن كلينتون لم تدن بأية جريمة.

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيقبل منصب وزير العدل في إدارة ترامب في حال عرض عليه، قال جولياني "بالتأكيد لدي الطاقة، وربما لا يوجد أحد يعرف وزارة العدل أكثر مني".

وفي مطلع الثمانينات وفي ظل إدارة رونالد ريغان، تولى جولياني منصبا بارزا في وزارة العدل. وتولى بعد ذلك منصب مدير الادعاء لمنطقة نيويورك حيث حقق في قضايا ضد المافيا.

وتولى جولياني منصب رئيس بلدية نيويورك من 1994 إلى 2001 وقاد المدينة في أعقاب هجمات 11 سبتمبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا