• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ريال مدريد فقد اللقب..

برشلونة يواجه اتلتيكو في ربع نهائي كأس الملك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

أ ف ب

فقد ريال مدريد اللقب إثر تعادله مع جاره وضيفه اتلتيكو مدريد 2-2 في إياب ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم ليتلتقي اتلتيكو في الدور المقبل مع برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني.

وكان اتلتيكو مدريد فاز ذهابا على ملعبه فيسنتي كالديرون 2-صفر الأسبوع الماضي.

على استاد سانتياغو برنابيو وأمام 81 الف متفرج، استقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو بتصفيق حاد لنيله الاثنين جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2014 للمرة الثالثة بعد 2008 و2013، لكن فرحة الأنصار لم تدم طويلا لأن اتلتيكو مدريد افتتح التسجيل بواسطة "الابن الضال" فرناندو توريس العائد إلى ناديه السابق من ميلان الايطالي.

وسجل توريس الهدف بعدما تلقى كرة عرضية من الفرنسي انطوان غريزمان إثر ركلة حرة تابعها الأول بقدمه اليسرى في شباك الحارس البديل الكوستاريكي كيلور نافاس (1) مصعبا مهمة أصحاب الأرض الذي أصبح بحاجة إلى تسجيل 4 أهداف.

لم يطل الانتظار كثيرا وتمكن ريال مدريد من إدراك التعادل بعد ركلة حرة نفذها الألماني طوني كروس وطار لها سيرخيو راموس قائد الفريق في غياب الحارس ايكر كاسياس، وأودعها برأسه أسفل الزاوية اليسرى البعيدة عن نافاس (20).

في مستهل الشوط الثاني كما في الأول ومن هجمة مرتدة قادها توريس وتبادل الكرة مع غريزمان قبل أن يهرب الأول من بيبي ويراوغه ويسدد من مسافة قريبة ارتطمت بقدم نافاس واستقرت في مرماه هدفا ثانيا (46).

وأدرك ريال مدريد التعادل الثاني بعد كرة من مارسيلو إلى بايل الذي عكسها أمام المرمى فطار لها رونالدو وأسقطها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة عن يان اوبلاك (54).

ويلتقي اتلتيكو في ربع النهائي مع برشلونة وصيف البطل الذي اكتسح مضيفه التشي برباعية نظيفة تعاقب على تسجيلها الفرنسي جيريمي ماتيو (20) وسيرخي روبرتو (40) وبدرو رودريغيز (43) والبرازيلي ادريانو كوريا (90+2).

وكان برشلونة حقق فوزا ساحقا على التشي في الذهاب قوامه 5-صفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا