• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تمثل 40 شركة عالمية بالإمارات

«المزروعي لخدمات الطاقة» تتوسع بأسواق جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

تدرس شركة المزروعي لخدمات الطاقة فرص التوسع في أسواق جديدة بالمنطقة، وفي مقدمتها السوق السعودي، عن طريق الشراكة، بحسب علياء عبدالله المزروعي رئيس العمليات في المزروعي العالمية.

وقالت المزروعي لـ «الاتحاد»، على هامش مشاركتها في فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي «أديبك» الذي اختتمت فعالياته أمس، إن أنشطة الشركة تشمل حاليا الإمارات والعراق وقطر والكويت، فضلا عن اليمن، والتي توقفت الأعمال بها مؤخراً بسبب الأحداث الجارية. وأوضحت أن المزروعي لخدمات الطاقة تملك 8 شركات متخصصة بخدمات النفط والغاز، فضلًا عن تمثيل أكثر من 40 شركة عالمية، فيما يعمل بها أكثر من 700 موظف.

وأشارت إلى استعراض الشركة خلال مشاركتها في معرض «أديبك 2016» مشروعها البرمجي الجديد لمحاكاة عمليات الحفر البري والبحري والذي يساهم في تقليل تكلفة عمليات الحفر.

وأضافت أن المشروع يعمل على محاكاة عملية الحفر قبل البدء بتنفيذها، ويتيح لهم المقارنة بين المعدات والمواد المستخدمة في الحفر لتحديد أفضل طريقة للحفر. وحول تأثير تراجع أسعار النفط على أنشطة الشركة، أشارت المزروعي إلى تركيز الشركة خلال الفترة الأخيرة على استقطاب التكنولوجيا الجديدة بهدف تقليل التكلفة، فضلا عن إعادة هيكلة وتوزيع العمالة، لاسيما مع توقف بعض المشاريع التي تم الإعلان عنها وقت طفرة أسعار البترول.

وأكدت أنه رغم تقلبات أسعار النفط، إلا أن اهتمام القيادة الرشيدة بدعم القطاع، يعزز الثقة بتحسن النشاط خلال الفترة المقبلة. وأشارت إلى تفاؤلها بتحسن النشاط بالقطاع، مع اهتمام الجهات الرسمية بدعم القطاع الخاص بقطاع النفط والغاز، مشيرة إلى أهمية ملتقى شركات الأعمال الذي نظّمته شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) أمس الأول، بالتعاون مع غرفة أبوظبي، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكات مع المزودين وقطاعات الأعمال المحلية.

ووفر الملتقى منصة لعرض استراتيجية أدنوك للنمو وسياساتها وإجراءاتها الهادفة إلى تحديث سياسة العقود المشتريات، والتي تهدف إلى إرساء وتعزيز شراكة استراتيجية مع القطاع الخاص والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد المحلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا