• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تؤثر في قرارات شراء الأميركيين لسياراتهم

الإعلانات الرقمية تشهد 5 اتجاهات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - بينما تراقب كبريات شركات ووكالات الدعاية والتسويق أي تغيرات محتملة في سلوك المستهلكين الإعلاني، ذكرت دراسة جديدة أن 21% من الأميركيين، الذين يخططون لشراء سيارة قريباّ، قالوا إن الإعلانات الرقمية ستؤثر على قرارهم وخيارهم المقبل بالشراء. وتعود أهمية هذه الدراسة إلى اعتبارها مؤشراً على مقدار تأثير الإعلانات على الأجهزة الرقمية في سلوك الأفراد مشتري السيارات الجديدة الذين يعدون بالملايين

نتائج لافتة

تباع ملايين السيارات الجديدة في الولايات المتحدة الأميركية سنوياً. وقام بالدراسة “مكتب الإعلانات التفاعلية” (آي أيه بي) بالاشتراك مع “شركة “بروسبير انسايتز”، وقد شملت الدراسة، التي استندت إلى استطلاعات استمرت لعدة أشهر خلال السنة الماضية، نحو 6 آلاف من مشتري السيارات.

كما شملت الدراسة نفسها نحو 19 ألفاً و774 متسوّقاً عادياً، بهدف رصد مميزات متسوقي السيارات عن عموم باقي المتسوقين في مجال العادات الرقمية.

وأظهرت النتائج بهذا الشأن أن مشتري السيارات يملكون هواتف ذكية (بنسبة 75% منهم) أكثر من المستهلكين العاديين (42%)، وأنهم يملكون لوحات كمبيوتر كفيّة بنسبة 42%، في حين يملك هذه الأجهزة 33% من المستهلكين العاديين.

وتخصص العديد من شركات السيارات مئات ملايين الدولارات للإنفاق على الدعاية والإعلان. وعلى سبيل المثال تنفق شركة “فورد موتور” التاريخية التي تأسست في 1903، ومقرها الحالي في ديربورن في ميتشيجن، نحو أربعة مليارات دولار سنوياً على الإعلان وفق ما جاء في موقع “أدويك”. ولكن هذا الرقم ليس إلا جزءاً يسيراً من رقم المبيعات السنوية للشركة في مختلف القارات والبالغة أكثر من 134 مليار دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا