• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

«شؤون الأسرة بالشارقة» تنظم فعاليات لتعزيز الوعي الصحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

نظمت إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة - ضمن فعاليات الصيف ورمضان - فعالية توعوية صحية بالتعاون مع مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية لطلاب مركز الطفل في المنطقة الوسطى بالشارقة. تهدف الفعالية إلى رفع مستوى وعي أبناء المركز بطرق الوقاية من مسببات أمراض القلب والشرايين مثل الغذاء الصحي والنشاط البدني والامتناع عن التدخين.

تنوعت الفعاليات التي تم تقديمها للحضور البالغ عددهم أكثر من 40 طالباً وطالبة إلى جانب المشرفين وغلب عليها طابع التشويق والتسلية ليتمكن الطفل من استيعاب النمط الصحي لحياة مفعمة بالنشاط وخالية من الأمراض.

كما قدمت المثقفة الصحية ميثاء آل علي محاضرة بعنوان (فليكن رمضان بداية لصحة أفضل) لموظفي دائرة التنمية الاقتصادية البالغ عددهم 35 موظفاً.

من جانب آخر قدمت أخصائية التغذية خديجة المنصوري محاضرة بعنوان (وازن غذاءك في رمضان) في كل من دائرة الخدمات الاجتماعية ودائرة الثقافة والإعلام بالشارقة تحدثت خلالها عن أهمية الصيام من الناحية الصحية والحرص على موازنة الغذاء في رمضان للوقاية من زيادة الوزن، وقدمت بعض النصائح لوجبة السحور والفطور كما نوهت لضرورة التأكد من سلامة الأكل في الخيام الرمضانية المتواجدة في الأحياء السكنية، نظرا لارتفاع حرارة الجو وتفاديا للتسمم الميكروبيولوجي نتيجة التغيير في درجة حرارة الأطعمة فتفسد.

وفي الختام بينت تأثير الكافيين على الصائمين حيث إن كثير من الأفراد يشربون الشاي والقهوة بعد وجبة السحور ظنا منهم بأنهم سيصابون بالصداع في فترة النهار وهذا اتجاه خاطئ لاحتواء الشاي والقهوة على الكافيين الذي يعمل على إدرار البول بصورة كبير مما يفقد الجسم السوائل في فترة النهار.

من جهة أخرى قدمت المثقفة الصحية إيمان تركي استشارات صحية لموظفي إدارة مراكز الناشئة البالغ عددهم 35 وذلك لتعريفهم بمعدل كتلة الجسم قبل شهر رمضان وإعطائهم بعض النصائح الصحية والتغذوية للحفاظ على صحتهم. كما قدمت محاضرة صحة الموظف لموظفي دائرة الخدمات الاجتماعية بهدف توعيتهم بالمؤثرات الصحية المحيطة بهم وكيفية تغيير نمط حياتهم اليومي لتكون أكثر صحة. كما تم توعية الأطفال في حضانة الرميصاء الحكومية بالشارقة حول أهمية المحافظة على أسنانهم وتنظيفها بالشكل الصحيح. صرحت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بأهمية التنويع في البرامج والفعاليات التوعوية المقدمة لإفراد المجتمع سعيا لتحقيق أهداف الإدارة بتعزيز الوعي الصحي لديهم واتباع أنماط سلوكية صحية خلال فترة الصيف ورمضان. (الشارقة -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض