• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مبادرات لجذب جماهير «الأبيض» إلى المدرجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

شمسه سيف (أبوظبي)

الجميع على يقين بأن جماهير الوطن ليست بحاجة إلى دعوة مباشرة لمؤازرة «الأبيض» في مشواره لتصفيات كأس العالم، ولكن تفاوت الحضور من مباراة إلى أخرى يجعلنا نتساءل، ما هي الأسباب التي تعمل على كثافة الحضور الجماهيري في مباراة، وقلتها في مباراة أخرى؟، لذلك قمنا باستطلاع رأي شريحة من الجماهير بتغريدة نشرناها من خلال الحساب الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكان السؤال كالتالي، هل تحتاج جماهيرنا إلى الحملات والمبادرات الإعلامية لمؤازرة الأبيض الإماراتي؟.

وجاءت الردود ما بين مؤيدين للحملات، وفئة أخرى ومعارضة، حيث عبرت شريحة مختلفة من الجماهير على أن أهم الأسباب التي تجذب الجمهور إلى المدرجات هو مستوى ونتائج المنتخب، فالعلاقة طردية ما بين الاثنين، كلما كانت النتائج إيجابية، ارتفعت نسبة الحضور الجماهيري، وكلما قل المستوى والنتائج قل الحضور، وهو من أبرز العوامل التي تؤثر في الحضور الجماهيري لمباريات المنتخب.

وقال صاحب الحساب @fursanalreasa إن جماهير «الأبيض» بحاجة إلى نتائج إيجابية ومستوى يليق باسم المنتخب، حتى تملأ المدرجات عن بكرة أبيها، ودورة الخليج المقامة في البحرين كانت خير دليل على ذلك.

فيما اتفق صاحب الحساب @net7ec والحساب @hgak6 على أن الجماهير بحاجة إلى تنظيم الدخول فقط عند البوابات وفتحها مبكراً، مشيرين بأن سوء التنظيم عند بوابات الدخول، حيث تضطر بعض الجماهير للانتظار لأوقات طويلة، دخولهم مبكراً للاستمتاع بأجواء المباراة منذ انطلاق صافرة البداية.

أما صاحب الحساب @waleedalhenawi، فأكد ضرورة القيام بالحملات والمبادرات الإعلامية، خصوصاً لطلاب المدارس مثلما حدث في مباراة المنتخب الوطني مع المنتخب الأسترالي، حيث حضر المواجهة جمهور غفير من مختلف الأعمار، ومن ضمنهم طلاب المدارس.

فيما أكد صاحب الحساب @el_matador ضرورة الوقوف والالتفاف خلف المنتخب الوطني مهما كانت الظروف والنتائج، لأنه في الأول والأخير يمثل الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا