• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

مركز الشيخ جابر.. منارة خليجية للثقافة والفنون

أوبرا الكويت .. الحلم أصبح حقيقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 نوفمبر 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

دار أوبرا الكويت.. «الحلم المنتظر» الذي أصبح حقيقة.. هذا الصرح الثقافي الذي شُيّد مؤخراً إيماناً من دولة الكويت بدور الثقافة في دعم الحضارات والدفع بعجلة التنمية، حيث ظل الكثيرون من أدباء وفنانين وشعراء ومسؤولين يرون هذه اللحظة التاريخية، لتطل بها الكويت من نافذتها الثقافية المحلية على فنون العالم، بعد افتتاحها دار الأوبرا ضمن «مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي»، الذي تم تشييده بكلفة 775 مليون دولار، وصممت أقسامه على شكل جواهر من الخارج، فيما سيطرت فنون الهندسة الإسلامية على ديكوراته من الداخل.

شهد حفل افتتاح «دار أوبرا الكويت» حضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، كما شهد الحفلَ حشدٌ غفيرٌ من المسؤولين والوزراء والإعلاميين والفنانين والضيوف، وأحياه نخبة من نجوم الموسيقى والغناء والتمثيل الكويتيين والعالميين، وذلك تزامناً مع احتفال دولة الكويت باختيارها العاصمة الثقافية الإسلامية، حيث تم تشييد هذا الصرح الثقافي إيماناً من الدولة بدور الثقافة في دعم الحضارات والدفع بعجلة التنمية الكويتية إلى الأمام.

ثالث أوبرا

دار الأوبرا الوطنية في الكويتية، التي تعد ثالث دار أوبرا في الخليج العربي، بعد أوبرا مسقط وأوبرا دبي، استغرق تصميمها وإنجازها سنة وعشرة أشهر، وشُيّدت على مساحة 214 ألف متر مربع، وتتألف الدار من ثلاثة مسارح يتسع أكبرها لألفي شخص وأوسطها لسبعمئة والأصغر لمئتين، وتضم مركزاً للموسيقى ومسرحين ومكتبة للمؤلفات الموسيقية للكبار والصغار.

لوحات موسيقية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا