• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نصائح من القلب لأجل وطن جميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يونيو 2014

أكثر من تجارب الحياة، لتحصد كماً من الحِكم التي ستبني عليها مستقبلك، وتستقبل النجاحات تلو الأخرى، فلتكن مميزاً، وإيجابياً بتحركاتك وتصرفاتك، واحتضن الجميع، ومد يدك لهم، وأصغِ جيداً، فما يدور حولك هو المحيط الراهن لما ستنتج من إبداع..

الحكمة في ذلك أن تغرس النور في العقول، لتحصد الرؤى والرؤيا.. وحاول دائماً أن تسعى لتنمية القدرات في ذاتك، وفي ذات الآخرين أيضاً، محاولاً ملء الفراغ الذي يحتويه عقلهم، فمن خلال تشجيعك للأناس الذين حولك، ستساعد نفسك أنت أيضاً من جهه أخرى، وستكون إضافة في حياتك..

فالحياة تجارب، حاول دائماً أن تسعى جاهداً لملامسة القلوب لتسكنها، وتعيش بداخلها، فكن شفافاً شاعرياً يعشق الطير والشجر والسهر والسلام، اجعل قلبك خفاقاً نحو العُلا، سباقاً بحب الملا، فالحب تطهير للروح، فكلما كان قلبك يحب بصدق، كان بياضهُ ناصعاً، فلا تقترب من الحقد فإنه جمرة، تحرق القلب قبل أن تحرق الآخرين..

الحياة مدرسة تعلمك كيف تعيش، لتحيا عزيزاً، وتموت كريماً مغفور الذنب، مقبول التوبة..

الداء، ودواؤه، الداء هو الجهل، وأما الدواء فهو نور العلم، ازرع في عقلك حكمة ثمينة قيمة تضاهي كنوز العالم بأكمله، فالغنى لا يعني غنى المال، وإنما الغنى هو غنى الذات، فأغلى ما يملك البشر هي الحكمة، فالحكمة تصنع طريقاً واسعاً مليئاً بالحياة، معشوشباً، اخضراره كاخضرار حدائق بابل المعلقة، وما حولها إلا أزهار تتراقص كأزهار القرنفل، والغلاديلاس، وهي نبتة اسمها المختصر”غلاد” وتعني البهجة، تتميز بشكلها الخلاب، ورائحتها الجميلة، بما يعني ذلك أن الحكمة في المرء تجعل حياته مختلفة، مليئة بالانفتاح، والانشراح، وتكون دائماً خطواته في محلها، وبعين الصواب..

وعلى الجميع قبل أن يسعى بما يُخطط، أن يضع أمامه هدف مسبق، ويدرس جيداً ما سيقوم به، ومن بعدها يتوكل على الله وينطلق دون تردد، فجميعنا اليوم نحاول أن نبدع، ونتميز وننفرد طالما كنا في وطن، يُقدر المواطن، ويحترم فكره، ومؤمن بإبداعه وقدراته، فلذلك تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة وهي الإنتاج الحقيقي، الذي لا يأتي من فراغ، بل بالصدق مع النفس لالتقاط ما بداخلنا، وإعادة صياغته لصالح هذا الوطن الجميل.

عبدالله يحيى المسكري

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا