• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طفرة في عدد الأميركيين الراغبين في الهجرة إلى نيوزيلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 نوفمبر 2016

ولينجتون (د ب أ)

ذكرت سلطات الهجرة في نيوزيلندا، اليوم الخميس، أن هناك طفرة كبيرة في عدد الأميركيين الذين يستعلمون بشأن القدوم إلى نيوزيلندا، وذلك عقب فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية.

وأفاد موقع «إيميجريشن نيوزيلندا» الحكومي على الإنترنت بأنه قد سجل 56300 زيارة من أشخاص في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة حتى التاسعة صباح اليوم (20:00 بتوقيت جرينتش) أمس الأربعاء، وهو ما يزيد 25 ضعفاً عن المعدل اليومي المعتاد من الأميركيين، وهو 2300 زيارة.

وقال متحدث: «خلال الأربع والعشرين ساعة نفسها، سجل موقع (نيوزيلندا ناو) -الذي يحتوي على معلومات حول المعيشة والعمل والدراسة والاستثمار في نيوزيلندا- 70500 زيارة من الولايات المتحدة، مقابل 1500 زيارة في المتوسط المعتاد».

وخلال عام كامل حتى يونيو الماضي، تم منح 1288 أميركياً حق الإقامة في نيوزيلندا. كما حصل 8876 شخصاً آخرون على تأشيرات عمل وحصل 2997 شخصاً على تأشيرات دراسة.

وذكر الإعلام الأميركي، أمس الأربعاء، أن موقع شؤون الهجرة الكندي قد تعطل بسبب ارتفاع عدد الزيارات، والتي يعتقد أنها ترتبط بالأشخاص الراغبين في الهجرة شمالاً من الولايات المتحدة.

وذكر موقع «نيوز دوت كوم» الأسترالي أيضاً أن هناك زيادة في عدد الأشخاص الباحثين عن معلومات عبر الإنترنت حول الانتقال إلى أستراليا.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا